اخبار ليبيا الان

زوارة تستعد لاستقبال اللقاء المغاربي الأول للكشافة البحرية

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

تستعد زوارة لاستقبال فعاليات اللقاء المغاربي الأول للكشافة البحرية، في غابة أبوكشفة في المدينة، تحت شعار «متعة الكشفية على الأمواج الليبية» يوم 20 حتى 26 يوليو الجاري، برعاية شركة «ليبيانا» للهاتف المحمول ومفوضية كشافة زوارة والمجلس البلدي زوارة وعدة جهات أخرى من المدينة وخارجها.

كما يتخلل اللقاء ندوات لرؤساء الوفود حول كيفية تطوير الكشافة وتقريب المناهج الكشفية البحرية، إلى جانب رحلات وألعاب بحرية ونشاط ليلي بسهرات تعارف على مستوى الفرق، وعروض مرئية تعريفية عن ليبيا.

وقال مفوض الكشافة البحرية الليبية، صالح أبوسهمين إلى «بوابة الوسط» الاثنين، إن اللقاء يشارك فيه كشافة من 11 مدينة ليبية وهي: زوارة، طبرق، درنة، بنغازي، سرت، مصراتة، الخمس، زليتن، طرابلس، جفارة، الزاوية. بعدد إجمالي 160 كشافًا، كما يشارك فرق كشفية دولية منها تونس والجزائر والمغرب وموريتانيا.

وذكر أبوسهمين أن اللقاء يهدف إلى توحيد جهود الكشافة البحرية في الاتحاد الكشفي للمغرب الكبير، وتقام فيه عدة أنشطة لتحضير درجات الكشفية في هذه الأنشطة:
التجديف الفردي –كيك / التجديف الجماعي / قارب شراعي لايزربيكو / لوح شراعي ويند سيرف / قارب شراعي كتاميران قوارب محركات / قوارب شراع / الغوص.

وتابع مفوض الكشافة البحرية أن رسالة هذا اللقاء نشر السلام والتأكيد على أن زوارة مدينة السلام وترحب بالجميع على شواطئها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك