اخبار ليبيا الان

مصر ترسل «مساعدات إنسانية» إلى جنوب السودان

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

أعلنت وزارة الخارجية المصرية توزيع الشريحة الأولى من المساعدات الغذائية الإنسانية إلى جنوب السودان، بالتعاون مع وزارتي الصحة والشؤون الإنسانية في جنوب السودان.

وقال القائم بالأعمال بالإنابة بالسفارة المصرية في جوبا، محمود بيومي، إن السفارة «قامت بتوزيع المساعدات الممثلة في مساعدات غذائية وألبان أطفال مجففة في كل من مستشفى جوبا التعليمي ومستشفى الصباح للأطفال، بالإضافة لسجن جوبا المركزي»، مشيرًا إلى أن «توزيع المساعدات شهد احتفاءً كبيرًا من العاملين والمرضى في المستشفيين، ونزلاء السجن المركزي، وسط تغطية إعلامية مكثفة»، بحسب الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية عبر «فيسبوك».

توزيع الشريحة الأولى من المساعدات الإنسانية المصرية في جنوب السودان

وأوضح المسؤول المصري أن «هذه المساعدات تأتي بناء على تعليمات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إطار الجسر الجوي الذي يتكون من عشر طائرات من طراز (C-130) محملة بالمساعدات الغذائية والدوائية وألبان الأطفال المجففة، ويشارك في الجسر الجوي عدد من الجهات المصرية تشمل الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية ووزارة الدفاع ووزارة الصحة ووزارة التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري».

وتابع أن «هذه المساعدات تأتي كتعبير عن التزام مصر بمساعدة جنوب السودان في المجالات كافة، ودليل على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين»، بحسب البيان.

توزيع الشريحة الأولى من المساعدات الإنسانية المصرية في جنوب السودان.

من جانبه، وجه وزير الصحة الجنوب سوداني، رياك جاي كوك، «الشكر للحكومة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي على تقديم المساعدات التي تأتي استجابة لنداء الرئيس سيلفا كير لمساعدة جنوب السودان في مواجهة المجاعة»، معتبرًا أن «مصر ساندت جنوب السودان في مراحل تاريخها الحديث كافة».

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك