اخبار ليبيا الان

حفتر يطالب الاتحاد الأوروبي بـ20 مليار دولار لوقف تدفق المهاجرين

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

طالب اللواء المتقاعد خليفة حفتر، دول الاتحاد الأوروبي بدفع عشرين مليار دولار لوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين من حدود ليبيا الجنوبية، على مدى عشرين أو خمسة وعشرين عاما.

وأضاف حفتر، في لقاء مع صحيفة “كورييري دولا سيرا” الإيطالية، أن مشكلة المهاجرين لا يمكن لها أن تحل إلى على شواطئ ليبيا، وذلك بمنعهم من المغادرة عن طريق البحر، وذلك يقتضي الاحتفاظ بهم في ليبيا، وهذا الأمر متعذر.

 

وذكر اللواء المتقاعد أنه يتعين في المقابل العمل لوقف موجات تدفق اللاجئين على امتداد 4000 كيلو متر من الحدود الصحراوية الليبية في الجنوب. مؤكدا أن قواته مسيطرة على أكثر من ثلاثة أرباع البلاد، وأنه لديه العناصر، إلا أنه ينقصها الإمكانيات.

وقال حفتر: إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، سأل عما تحتاج إليه ليبيا، وإنني بصدد إعداد لائحة لإرسالها إليه.

وأضاف أن اللائحة تتضمن تدريبات لخفر الحدود، وذخائر وأسلحة، وخصوصًا آليات مدرعة وسيارات جيب للرمل وطائرات من دون طيار وأجهزة كشف الألغام ومناظير للرؤية الليلية ومروحيات.

وشرح اللواء المتقاعد خليفة حفتر أن الهدف هو إقامة معسكرات متحركة تضم 150 رجلاً كحد أدنى لكل مئة كيلو متر تقريبا.

واستغرب اللواء المتقاعد من حصول تركيا على ستة مليارات يورو من بروكسل للسيطرة على عدد من اللاجئين السوريين وبعض العراقيين، في الوقت الذي يتدفق فيه على ليبيا أشخاص من كافة أنحاء القارة الإفريقية.

وانتقد حفتر مجددًا رئيس مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني فائز السراج الذي لم يستشره للموافقة على عملية دعم بحري لإيطاليا من أجل مساعدة خفر السواحل الليبيين على احتواء عمليات انطلاق زوارق المهاجرين.

ووصف اللواء المتقاعد خطوة العد الإيطالية لحكومة الوفاق الوطني بالقرار الشخصي، غير الشرعي أو القانوني.

يذكر أن حفتر زرئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج اتفاق في أواخر يوليوعلى إعلان مبادىء من عشر نقاط يتعهدان من خلالها خصوصًا وقف إطلاق النار وإجراء انتخابات في أسرع وقت ممكن، وذلك خلال لقاء في المنطقة الباريسية برعاية الرئيس الفرنسي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك