اخبار ليبيا الان

تجمع نواب مصراتة يصدر بيان حول إتفاق عودة سكان تاورغاء بالتزامن مع الذكرى السادسة لـ ” نزوحهم “

ليبيا – أصدر التجمع السياسي لنواب مصراتة بياناً بشأن الاسراع فى تنفيذ الاتفاق المبرم بطرابلس بين مدينتهم و مدينة تاورغاء فى 19 يونيو الماضي .

و أكد التجمع فى بيانه الذي أصدره السبت و تلقت المرصد نسخة عنه حرصه الشديد على عودة أهالي تاورغاء إلى مساكنهم في أسرع وقت ممكن بعد إعادة الخدمات الإنسانية والصحية الضرورية إليها.

وطالب البيان كل من المجلس الرئاسي و مجلسين مصراتة و تاورغاء البلدي و المحلي بسرعة تنفيذ الاتفاق المبرم بين المدينتين و صادق عليه المجلس الرئاسي وخاصة فيما يتصل بجبر الضرر والبدء في تهيئة المنطقة لعودة أهالي تاورغاء إليها.

و يأتي هذا البيان عقب قرابة شهرين من توقيع الإتفاق و بالتزامن مع الذكرى السادسة لتهجير تاورغاء و التي صادق مرورها يوم أمس الجمعة الموافق 11 أغسطس .

و قال مقرر لجنة شؤون النازحين و المهجرين بالبرلمان صالح فحيمة : ” تمر علينا اليوم واحدة من اكبر و ابشع عمليات التهجير القسري و الجماعي التي شهدتها البشرية في العصر الحديث بتاورغاء دون ادنى ذنب اقترفه اهلها ” .

يشار إلى أن رئيس الرئاسي كان قد وعد عقب يوم من توقيع الاتفاق بتنفيذه عبر توفير الترتيبات الأمنية واللوجسيتة وإستكمال الخدمات بمدينة تاورغاء بالإضافة لتوفير متطلبات العيش الكريم لأهالي المدينة لعودتهم وإنهاء معاناتهم.

المرصد – خاص 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك