اخبار ليبيا الان

القبة | تفاصيل لقاء صالح و عدد من النواب مع نشطاء و أعيان من بنغازي حول مسودة الدستور

ليبيا – إلتقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وعدد من اعضاء المجلس مساء اليوم السبت، بمدينة القبة وفد من نشطاء وأعيان وحكماء مدينة بنغازي إضافة لرئيس و أعضاء من التكتل الفيدرالي .

وقال المتحدث باسم المجلس عبدالله بليحق مساء السبت لـ المرصد أن هذا اللقاء جاء بناءً على طلب الوفد لمقابلة صالح و الأعضاء لمناقشة مشروع مسودة الدستور .

و أضاف : ” طالب الوفد من الرئيس و الأعضاء رفض مسودة الدستور المصوت عليها من هيئة صياغة الدستور و وصفوها بغير عادلة لأنها لا تلبي طموحات وحقوق كافة التركيبات والمناطق في ليبيا ” .

كما طالب الوفد بأن يكون الدستور توافقياً لا بالمغالبة ، مؤكدين على عدم أعترافهم بأي دستور لا يعطي بنغازي حق أن تكون عاصمة ثانية للبلاد ، وفقاً لما أفاد بليحق .

و جدد أعيان و نشطاء المدينة تأييدهم الكامل لمجلس النواب ورئاسته، مطالبين السادة الأعضاء بالوقوف ضد هذا المسودة المعيبة و ذلك على حد وصفهم .

و من جهته أعرب رئيس التكتل الاتحادي الوطني الفيدرالي بلقاسم النمر عن إرتياحه لنتائج إجتماع القبة قائلاً بأنه كان إجتماعاً موفقاً و ذلك بحسب ما أفاد عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك .

و قد حضر الاجتماع رفقة المستشار صالح عدداً من أعضاء مجلس النواب منهم صالح افحيمة و جاب الله الشيباني و صلاح الصهبي و عزالدين قويرب و إبراهيم الدرسي و إبراهيم الزغيد  .

المرصد – خاص 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك