اخبار ليبيا الان عاجل

“الطيران التركي” يطيح بشروط الهدنة في ليبيا.. 6 قتلى من الجيش الوطني بغارة جوية

ليبيا مباشر
مصدر الخبر / ليبيا مباشر

البيان – عاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ليخرق التزاماته الدولية، بإرساله المزيد من المسلحين والمرتزقة إلى الأراضي الليبية وتنفيذ غارات باستعمال الطائرات المسيرة الإطاحة بشروط الهدنة وقتل عدد من عناصر الجيش الليبي بمنطقة الهيشة شرقي مصراتة، بعد استهدافهم من قبل الطيران التركي المسير.

فيما كشف أحد المرتزقة السوريين في ليبيا أن أردوغان نقل 3 آلاف شخص إلى طرابلس. غالبيتهم من الفقراء السوريين، مقابل مرتب شهري يقدر بـ2000 دولار أمريكي.

وقالت مصادر عسكرية لـ«البيان» أن 6 عسكريين من اللواء 12 مجحفل، وجميعهم من أصيلي مدينة مرزق (جنوب غرب) قتلوا أمس عندما تعرضوا للقصف المتعمد من قبل طيران تركي مسيّر انطلق من القاعدة الجوية مصراتة، في حادثة هي الأولى من نوعها منذ الدخول في الهدنة في 12 يناير.

وأكدت المصادر أن القصف التركي أطاح بشروط الهدنة في ليبيا خصوصاً وأن خبراء وعسكريين أتراكاً يقفون وراءه في تدخل أجنبي سافر على الجيش الوطني.

وأضافت أن تركيا أعطت أوامرها للجماعات المسلحة بمحاولة استهداف الجيش، الذي يضطر للرد على الخروقات، ليتم بعد ذلك إطلاق الطيران المسير النار.

في الأثناء، كشفت صحيفة «انفيستيغاتيف الأمريكية عبر لقاء أجري في طرابلس مع أحد قادة المرتزقة، وهو سوري، قاتل ضمن ما يعرف بــ «الجيش السوري الحر».

وفقًا لتصريحات المرتزق السوري التي نقلتها الصحفية «ليندزي سنيل»، فإن تركيا تدفع 2000 دولار شهريًا للمقاتلين الذين سيذهبون إلى ليبيا، مقابل دفع 100 دولار فقط، في حال بقائهم في سوريا.

المصدر: جريدة البيان الاماراتية

عن مصدر الخبر

ليبيا مباشر

ليبيا مباشر

أضف تعليقـك

تعليقات

  • اعتداء صارخ و انتهاك للسيادة الوطنيه. لايجب ان تمر هذه الحادثة دون عقاب. و باذن الله نحن قادرون للرد علي هذه الغارة و لو بعد حين

    • مجدي طروم يجب ان الرد الصريح منك أنت نحن نبحث عن حبا وحنانا وفندورا طروما كريما باهيا ؟

  • يجب قصف مطار معتيقة ردا على هذا الهجوم الجبان واعتقد ان اسراب الطائرات المقاتلة قادرة على تدمير بطاريات الدفاع الجوى القديمة من طراز هوك التى اوقف تصنيعها منذ 2003

    • الله يعطيك عصبه وزنطيط وفيروس الكورونيا يا تيس يا زامل يا ديوث يا خنيث يا خائن أنت الخوان وشر ما خلق

  • سبحان الله كل السبب في امتداد هذه الحرب، كل السبب في الفوضى والفساد السنوات السابقة ، التدخل التركي، تدخل الشيطان، دعم الاٍرهاب ، كل ذلك سببه مصراتة ، المفروض كل القتال والقصف الجوي يتركز على مصراتة ، لماذا الميناء والمطار مفتوح في مصراتة واضح السبب لجلب المرتزقة والطيران المسير وكل أسلحة الدمار،، لو تحصلوا على مصراتة أهل طرابلس سوف يطردوا قوات مصراتة من اول لحظة وطرابلس يدخلها الجيش بدون قتال
    اللهم ارحم الشهداء وانصر الجيش الوطني ووحد ليبيا وحدة واحدة

  • انا أوافق Alhur لما لا تهاجم قوات السلاح الجوي مصراته وتدمر المطار والميناء حتي يتوقفوا عن العمل
    والله إلا عيب عليكم يامصراتيه اللي قاعدين اديرو فيه من أجل المال بعتو شرفكم وبلادكم
    اللهم ارحم الشهداء وانصر الجيش الوطني

  • درهتو كبودنا دمرو مدرج مطار مصراطة ومعيتيقة عليش تجدو في سلامة وغيرة الحل بايديكم لو كان الوضع بالعكس لارياتم كيف يتصرف الاخوان. قبلتو الهدنة لكي تركيا تقدم المزيد من الدعم وسلامة يتفرج وبينه وبين نفسه يقول اي سذاجة يتصرف بها هولاء ماعندي ما ندير يستاهلو والله حرام عليكم ابناء جيشنا يقصف فية من الجو الطياران التركي والمرتزقة علي الارض وانتو تجدو في سلامة يكفي من السذاجة الله يستركم وجعتو قلوبنا بما فية الكفاية

  • نبي نفهم بس علاش حفتر منصاع ليهم وهو كان بيخش طرابلس خلاص عن طريق بوسليم !! شي ايحط العقل في الكف!