اخبار ليبيا الان عاجل

مع تجدد القتال.. وفد “الوفاق” إلى جنيف: “الجيش الوطني” يرفض الانسحاب من طرابلس

جريدة الشرق الاوسط
مصدر الخبر / جريدة الشرق الاوسط

بينما أعلن وفد حكومة «الوفاق» الوطني لمحادثات جنيف رفض «الجيش الوطني» الانسحاب من طرابلس، تجددت أمس الاشتباكات في العاصمة الليبية طرابلس.

في غضون ذلك، جرت أمس معارك عنيفة بين قوات الجيش وقوات السراج في ضاحية قصر بن غشير والمطار الدولي المغلق. وقال مصدر في «الجيش الوطني» لـ«الشرق الوسط» إن قوات لحكومة السراج حاولت اختراق هدنة وقف القتال غرب المطار، لكن تم ردعها وإحداث خسائر بها، بينما لم يصب أي من قوات الجيش.

ونشرت «الكتيبة 301 مُشاة»، التابعة لحكومة السراج، لقطات فيديو لاستهدافها قوات «الجيش الوطني» في منطقة المشروع بالهضبة، وقالت في بيان لها إن عناصرها تمكنت من إصابة الهدف العسكري بقادته، دون إلحاق ضرر كبير ببيوت المدنيين.

من جهة ثانية، قال اللواء أحمد أبو شحمة، آمر غرفة العمليات الميدانية ورئيس وفد حكومة السراج في اجتماعات جنيف للجنة 5+5، إنه تفاوض مع البعثة الأممية بشأن وقف إطلاق النار في كامل التراب الليبي. وأوضح في تصريحات تلفزيونية مساء أول من أمس، أن وفده تفاوض على عودة المواطنين النازحين والمهجرين، ووقف نزف الدم بين الليبيين.

لكن أبو شحمة اتهم الطرف الآخر بالتعنّت، في إشارة إلى موقف وفد الجيش الوطني، وقال إنه مصرّ على عدم إخلاء المناطق السكنية التي تشهد اشتباكات من المظاهر المسلحة، وأضاف قائلا: «بسبب إصرار الطرف الآخر لم نوافق ولم نوقع على أي اتفاق».

ونقلت وسائل إعلام محلية موالية للحكومة عن مصدر مطلع أن وفد «الوفاق» وضع شرطاً أساسياً، وهو انسحاب «المعتدين» إلى مواقعهم ما قبل الرابع من شهر أبريل (نيسان) الماضي، لافتا إلى أن المفاوضات لم تكن مباشرة بين الوفدين.

عن مصدر الخبر

جريدة الشرق الاوسط

جريدة الشرق الاوسط

أضف تعليقـك

تعليقات

  • واضربوا فوق الاعناق. يا شرفاء الجيش اذكروا الله كثيرا واعلموا انكم تدافعوا في سبيل الوطن لقتل الملشيات والمرتزقة فتحية لكم والله ينصركم حتى تتخلص البلاد من اولاد الكب مثل باشا اغا والعميل السراج وملشياتهم الاجرامية

  • الجيش الوطنى يسير الا الامام نحو وسط طرابلس ولم يدخل المفاوضات الا لكى يتسلم ما تبقى من طرابلس والا فسيحررها بالقوة ومجنون ومتخلف عقليا ان يتصور اى خائن ان يتراجع شبرا واحد عما تحقق بتضحيات خيرة الشهداء ومن الغباء تضييع الوقت فالتحرير قادم ودخول الخوان السجون او القبور ام حتمى فكل من دعمهم اردوغان يسحقون فى كل مكان اخرهم ادلب انتهى الدرس ياخوان ليس لكم بيننا مكان

    • هؤلاء هم الوطنيين الصادقين الذين اتوا. من 1299 كم لكي يُخلصوا و يحرروا طرابلس و ليبيا منكم يا خونه يا عملاء يا حقراء. و اعلم اننا سكان طرابلس منذ القرن الثامن عشر نحن مؤيدي الجيش العربي الليبي الي النهاية. وانتم الغزاة يا فروخ الحرام

  • غازي قادم من 1200كم ويريد تدمير الغرب الليبي بدوافع جهوية و أطماع دول عميلة كمصر والامارات والسعودية

    • العميل هو انت يا ذيوث. جبتوا خنازير قطر و مردف تركيا و إرهابيي سوريا. اذهب الله يلعنك و يلعن اصلك يا حيوان

  • الاستسلام التام او الموت الزؤام للخوان العثمانيين——ومجدي طروم —-لكم الف الف الف تحية وطنية حرة من ربوع هذا الوطن اما عملاء اليهود والانجليز والاتراك والمرتزقة سيهزمهم الله قريبا ويسحقون على تراب هذا الوطن -الله يحمي الجيش والوطن

    • الحرب في ليبيا تشبه غزوة أحزاب ممطوطة الى ما يزيد على 1001 ليلة! مش حرام الشباب اللي قاعدين يموتو هادو؟!