عاجل ليبيا الان

مصادر: قوات من مصراتة اقتحمت مقر “الوفاق”

أعلن الجيش الوطني الليبي، الأحد، أن قوات مصراتة اقتحمت مبنى رئاسة الوزراء التابع لحكومة الوفاق، ما دفع رئيس حكومة الوفاق فائز السراج إلى الهروب.

وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، التابعة للجيش الوطني الليبي: “قوات مصراتة تقتحم مبنى رئاسة وزراء الوفاق الإخوانية وتطرد ثوار طرابلس وهروب فائز السراج من المبنى”.

وقالت مصادر اعلامية أن أن المجموعة –التي تحمل السلاح- قامت باقتحام المبنى والدخول للمقر، داعية حكومة الوفاق بإعادة أبنائها العالقين في تركيا عقب توقف حركة الطيران في البلاد.

وحكومة الوفاق برئاسة السراج داعمة الجماعات المسلحة في طرابلس ومصراتة، وعملت منذ سيطرتها على مقاليد الأمور في طرابلس (أواخر عام ٢٠١٥) إلى دمج هذه القوات ضمن صفوفها العسكرية والشرطة.

ولم تتمكن حكومة الوفاق من إحكام سيطرتها على تلك القوات ما جعل الأولى “رهينة” لسيطرة الجماعات المسلحة التي تستخدم أسلوب القوة والسلاح ضد حكومة الوفاق للحصول على رواتبهم أو من أجل ترقية قادتها في الوظائف القيادية.

في المقابل، استقدمت “الوفاق” مرتزقة سوريين، بدعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، للقتال ضد الجيش الوطني الليبي خاصة بعد العملية العسكرية التي أطلقها لتطهير العاصمة من الجماعات المسلحة والعناصر المتطرفة.

عن مصدر الخبر

بوابة العين الاخبارية

بوابة العين الاخبارية