عاجل ليبيا الان

قيادي من مصراتة ينقلب على تركيا والسراج

هاجم القيادي البارز في قوات مصراتة، آمر سلاح المدفعية، فرج أخليل، تركيا وحكومة فايز السراج، ليظهر عمق أزمة الخلافات الداخلية المشتعلة بين الجماعات المتحالفة مع السراج.

وقال أخليل إن الطيران المسير التركي وحده هو المسؤول عن تنفيذ سلسلة من الضربات التي استهدفت مواقع غربي سرت وشرقي مصراتة.

وتساءل أخليل، في بيان على صفحته بموقع “فيسبوك”، لماذا تحتفظ تركيا بتفاصيل الضربات التي تنفذها دون إطلاع أي من مسؤولي حكومة السراج، فمن يحدد لهم الأهداف؟ ومن يعطي الأوامر؟

وكشف عن أن آمر غرفة العمليات المشتركة الخاصة بقوات الوفاق أسامة الجويلي “ليست لديه أي تفاصيل عن هذه العمليات”.

وأوضح أنه خلال 10 أشهر من تكليفه لم يستطِع توجيه أي محاولة استهداف لقاعدة الوطية –التابعة للجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر- ولا يعرف إلا خزانة البنك المركزي.

وشدد آمر سلاح المدفعية بقوت مصراتة على أن المخابرات التركية أصبحت تسير العملية العسكرية بالكامل لإدراكها “خيانة السراج ومستشاريه”.

وكشف القيادي عن أن الأسلحة التي تم تسليمها للوجيلي والذخيرة بيعت في السوق السوداء، وجولات التفتيش الميدانية في المحاور لم تعثر سوى على 1000 بدلة عسكرية مرتداة من أصل 6 آلاف بدلة سلمها لهم الأتراك.

وأعلن أخليل تحديه لمخابرات السراج أن تكون لديها معلومات عن هذا الأمر، مشيرا إلى أن مستشار السراج ومبعوثه إلى الأتراك “عثمان الريشي” متهم بالخيانة والعمالة.

وتشتعل في الوقت الحالي الخلافات الداخلية والمؤجلة بين الجماعات المسلحة المتحالفة معا ضد الجيش الليبي في كل من مصراتة وطرابلس نتيجة للخسائر المتتالية التي يتلقونها وفقدان العديد من المناطق والمدن وأهمها سرت وزلطن والجميل ورقدالين ومناطق أخرى قريبة من الحدود التونسية.

وتمكن الجيش الليبي من فتح محاور جديدة شرقي مصراتة، والتي شهدت معارك طاحنة بين قوات الجيش الليبي وقوات الوفاق.

عن مصدر الخبر

بوابة العين الاخبارية

بوابة العين الاخبارية

تعليقات

  • دليل علي أن تركيا تستغل في بيادق ليبيين لتحريكهم وقت الحاجه لتحقيق اهداف لصالح تركيا فلم تآتي تركيا بجيشها لسوّاد عيون من ركعوا لها مستجديينها الذين قالوا لأردوغان ارحم بيك يا اردوغان تعال وخوذ ما تريد من أموال بس المهم هو ان لا يدخل الجيش الليبي طرابلس ويسقط مشروع الصخيرات ونخسروا مناصبنا ومميزات تحصلنا عليها من المستعمر الغربي نظير تعهدنا في الصخيرات بعماله له ورعاية مصالحه في ليبيا فدعمنا ليوّن بثقل الامم المتحده ومكننا من حكم هذا الشعب الغلبان ، فخدعهم اردوغان ببيعه لهم طائرات مسيره من مصنع صهره وليست ذات فاعليه بالمعني للفاعليه لدرجة انه مش بعيد حتي بكلاشن تستطيع أسقاطها هذه الضحكه الاولي أما الضحكه الثانيه وعدهم بجيش تركي جرار ينطلق من مصراته ما ينفس إلا في الجغبوب وهذا ما جعل باشا آغا يوّعد مؤيديه بأحتفالات كبيره ستقام في الجغبوب بحلول 4/4/2020 ولكن الذين ارسلهم لهم مرتزقه سوريين واردوغان هو الرابح الموت للعرب من سوريين وليبيين وتحقيق الاهداف لتركيا ولكن صادفته مشكله غرف العمليات تحتاج اتراك وبعض الاسلحه تحتاج اتراك لأستخدامها لذلك ارسل القليل منهم

  • كل الاخوان خونة ولصوص وانكشفت فضائحهم بعد ان اغلق اسود القبائل ابار النفط فى خطوة بطولية شجاعة تحدوا بها كل الدول الاستعمارية الكبرى التى تدعم الفوضى فى ليبيا الا ان نصرهم الله وارسل على دول الناتو التى دمرت ليبيا اصغر رسله اقوى من الطير الابابيل التى ارسلها من قبل على ابرهة فارسل لهم كيوفيد التاسع عشر اقوى من الاف ستة عشر هذه المرسلات عرفا اى متتابعة كعرف الحصان تغصف بهم عصفا وتنتشر نشر وتفرق بين الدول بل وبين احياء المدن فرقا وسط تلاوة الذكر من المؤمنين بالله ليسلموا من شرها وليعتبروها انذار من الله ليعودوا اليه وليس لديهم عذر بعد ذلك كل هذه المعانى فى قوله تعالى :
    وَالْمُرْسَلَاتِ عُرْفًا (1) فَالْعَاصِفَاتِ عَصْفًا (2) وَالنَّاشِرَاتِ نَشْرًا (3) فَالْفَارِقَاتِ فَرْقًا (4) فَالْمُلْقِيَاتِ ذِكْرًا (5) عُذْرًا أَوْ نُذْرًا (6) إِنَّمَا تُوعَدُونَ لَوَاقِعٌ (7)

    • حى الله أسود الأتراك المسلمين.. كان من زمان ضربو هده الضربة التى اتت اتمارها وقطعوا دابر الشر والفتن عميل الصهاينه بن شر زاي سويسي بومنشار والزبل خنفر المعتدين ألغازيين وهدا المهزون اللدى جلب المستعمرين الصليبيين الكفار الملحدين لاحتلال ليبيا ولقتل الشعب الليبي من أجل يسرقو ترواتها ويستبو نساءهل ومن اجل ان يحكم هدا الفاشل المهزوم ولمن الحمد لله نهايته قربت على يدى جيش رجال ليبيا الشرعيين بركان الغضب الله أكبر فوق كيد المعتدين (الله لا ينصر القوم الضالين وهدا ماسولته لكم أنفسكم وما كان الله ضلام للعبيد ولكن أنفسهم كانو يظلمون …الف مبروك لصقور الجيش الليبي البواسل ولحكومة الوفاق الشرعية الانتصارات على عميل الصهاينه حفتر وعلى الصليبيين الدين جلبهم لقتل الابرياء من أبناء الشعب الليبي بشماعة اسطزانة الارهاب المشروخة .. وأن شاء الله يطهرو كامل الشرق من نتهم وعفنهم وشرادمهم الفاسدة…والله أكبر الف مبروك على الانتصارات العظيمة على مليشياتالمرتزقة الإرهابية الحفترية الصليبيةالمهزومةالف الف الف مبروووووك .من الجزاءر فرحة بزفاف بزفاف ياليبيا فرحة فى كل العالم العربي .

    • حى الله أسود الأتراك المسلمين.. كان من زمان ضربو هده الضربة التى اتت اتمارها وقطعوا دابر الشر والفتن عميل الصهاينه بن شر زاي سويسي بومنشار والزبل خنفر المعتدين ألغازيين وهدا المهزون اللدى جلب المستعمرين الصليبيين الكفار الملحدين لاحتلال ليبيا ولقتل الشعب الليبي من أجل يسرقو ترواتها ويستبو نساءهل ومن اجل ان يحكم هدا الفاشل المهزوم ولمن الحمد لله نهايته قربت على يدى جيش رجال ليبيا الشرعيين بركان الغضب الله أكبر فوق كيد المعتدين (الله لا ينصر القوم الضالين وهدا ماسولته لكم أنفسكم وما كان الله ضلام للعبيد ولكن أنفسهم كانو يظلمون …الف مبروك لصقور الجيش الليبي البواسل ولحكومة الوفاق الشرعية الانتصارات على عميل الصهاينه حفتر وعلى الصليبيين الدين جلبهم لقتل الابرياء من أبناء الشعب الليبي بشماعة اسطزانة الارهاب المشروخة .. وأن شاء الله يطهرو كامل الشرق من نتهم وعفنهم وشرادمهم الفاسدة…والله أكبر الف مبروك على الانتصارات العظيمة على مليشيات المرتزقةالداعشية المتنوعة الإرهابية الحفترية الصليبيةالمهزومةالف الف الف مبروووووك .من الجزاءر فرحة بزفاف بزفاف ياليبيا فرحة فى كل العالم العربي .

  • والله يا مجرمين ليبيا لن تستقر الا بزوال زمرتكم الفاسدة لعنكم الله الى يوم الدين .
    اهالي طرابلس انتم تعرفوا مايصلح بكم ,لاتتركوا اهالي غوط الشعال وحدهم بل التحموا معهم ومهدوا الطريق للجيش واقتلوا العصابات الاردوغانية الفاسدة
    اذا رايتم اردوغان يتولد وينظر الى ترامب وبوتن ويطالبب مجلس الامن بهدنة و وقف اطلاق النار
    فاهموا ان حكومة الوفاق متحصلة على اكفوف في الميدان

    • انا اسم مهمت من تركيا. اتعلم عربية وتعلمت حمد الله اتراك لن يكونون مع روسيا ابدا حفتر مع روسيا وتعرف جيوش روسيا وسوداني مع حفتر اردوغان لو يقتل مع عرب لن نقبل اَي احد من السورين في بلدنا وترا انتم اوروبا يونان يقتلون سوريون لماذا حفتر ولا سبسي لا يتكلم عن حقوق الناس ولسوريون والمسلمين نحن نفعل اجراآت ولا نحب قول ولا نحب امريكا ولا نحب اسرائل

    • حى الله أسود الأتراك المسلمين.. كان من زمان ضربو هده الضربة التى اتت اتمارها وقطعوا دابر الشر والفتن عميل الصهاينه بن شر بن تر زايد وسييسي دسيسي بومنشار الفار والزبل خنفر المعتدين ألغازيين وهدا المهزوم اللدى جلب المستعمرين الصليبيين الكفار الملحدين لاحتلال ليبيا ولقتل الشعب الليبي من أجل يسرقو وينهبو ترواتها ويستبو نساءهم ومن اجل ان يحكم هدا الفاشل المهزوم ولكن الحمد لله نهايته قربت على يدى جيش رجال ليبيا الشرعيين بركان الغضب الله أكبر فوق كيد المعتدين (الله لا ينصر القوم الضالين وهدا ماسولته لكم أنفسكم وما كان الله ضلام للعبيد ولكن أنفسهم كانو يظلمون …الف مبروك لصقور الجيش الليبي البواسل ولحكومة الوفاق الشرعية الانتصارات على عميل الصهاينه حفتر وعلى الصليبيين الدين جلبهم لقتل الابرياء من أبناء الشعب الليبي بشماعة اسطوانة الارهاب المشروخة .. وأن شاء الله يطهرو كامل الشرق من نتهم وعفنهم وشرادمهم الفاسدة…والله أكبر الف مبروك على الانتصارات العظيمة على مليشيات المرتزقةالداعشية المتنوعة الإرهابية الحفترية الصليبية المهزومةالف الف الف مبروووووك .من الجزير فرحة بزفاف بزفاف ياليبيا فرحة فى كل العالم العربي الشرفاء و الحزن والبكاء والعويل والهزاءم نالت الدواعش الحفاترة المعتدين المهزومين وعواصم الشر العبرية الف الف مبروووووك .من الجزير فرحة بزفاف بزفاف ياليبيا فرحة فى كل العالم العربي .

  • كم انا حزين علي بلاد العرب مما تري من ضعف وهوان حفظكي الله من كل شر يابلادنا بالوطن العربي وايقظ

  • حى الله أسود الأتراك المسلمين.. كان من زمان ضربو هده الضربة التى اتت اتمارها وقطعوا دابر الشر والفتن عميل الصهاينه بن شر زاي سويسي بومنشار والزبل خنفر المعتدين ألغازيين وهدا المهزون اللدى جلب المستعمرين الصليبيين الكفار الملحدين لاحتلال ليبيا ولقتل الشعب الليبي من أجل يسرقو ترواتها ويستبو نساءهل ومن اجل ان يحكم هدا الفاشل المهزوم ولمن الحمد لله نهايته قربت على يدى جيش رجال ليبيا الشرعيين بركان الغضب الله أكبر فوق كيد المعتدين (الله لا ينصر القوم الضالين وهدا ماسولته لكم أنفسكم وما كان الله ضلام للعبيد ولكن أنفسهم كانو يظلمون …الف مبروك لصقور الجيش الليبي البواسل ولحكومة الوفاق الشرعية الانتصارات على عميل الصهاينه حفتر وعلى الصليبيين الدين جلبهم لقتل الابرياء من أبناء الشعب الليبي بشماعة اسطزانة الارهاب المشروخة .. وأن شاء الله يطهرو كامل الشرق من نتهم وعفنهم وشرادمهم الفاسدة…والله أكبر الف مبروك على الانتصارات العظيمة على مليشيات العااار مليشيات المرتزقة الإرهابية الحفترية الصليبية والسورية والجانجاويوية المنبطحية المهزومةالف الف الف مبروووووك .من الجزاءر فرحة بزفاف بزفاف ياليبيا فرحة فى كل العالم العربي .