اخبار ليبيا الان عاجل

الهيئة الطرابلسية تدعو لإقامة الدولة المدنية

قناة الان
مصدر الخبر / قناة الان

دعت الهيئة الطرابلسية جميع أهالي وسُكّان العاصمة طرابلس، وكافة المدن في ليبيا، للتظاهر اليوم، لأجل التأكيد على إقامة الدولة المدنية.

وأوضحت الهيئة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، بقولها: “تدعو الهيئة الطرابلسية جميع اهالي وسكان العاصمة وكافة المدن الليبية للمشاركة في التظاهر غداً الجمعة بعد صلاة العصر بميدان الشهداء لأجل التأكيد على مطالبنا في اقامة دولتنا المدنية ووقف العدوان على طرابلس.”

وأعلنت الهيئة في وقت سابق، عن دعوتها للتظاهر يوم الجمعة الماضية، في الثاني عشر من شهر أبريل، للتأكيد على أهداف ثورة 17 فبراير في مدنية الدولة ورفض رجوع الحكم العسكري، والمطالبة بوقف التعدي على حرمة العاصمة.

عن مصدر الخبر

قناة الان

قناة الان

أضف تعليقـك

تعليقات

  • دعت الهيئة الطرابلسية جميع أهالي وسُكّان العاصمة طرابلس، وكافة المدن في ليبيا، للتظاهر اليوم، لأجل التأكيد على إقامة الدولة المدنية.؟
    ((من اسس هذه الهيئة ؟ فالطرابلسيون كما تقول لم يستشاروا في تأسيسها ؟ ))
    = جميع سكان ليبيا يريدون دولة مدنية . ولكن بدون مليشيات مثل دولتكم هذه ؟

  • لامدنية لاغيره المشير والجيش فوق كل اعتبار
    مشيرنا هيا زيدهم فنحن جنودك واتباعك من التيار السلفي ننتظر منك ابادتهم على بكرة ابيهم ونبو اكثر من هذا
    ابيدوهم زيدوهم هذا الكلام يامشير نبو اكثر من هكي
    ياحكماء يامشايخ ما تعبو ا نفسكم لانبو منكم حد
    لا نريد فرج اقعيم ولا الوكواك ولا بلعيد الشيخي ولا بوخمادة ولا السراج ولا باشاغا ولا الناضوري ولا البرعصي ولا امطلل ولا اي حد فكلهم جنود عند المشير
    المشير المشير المشير ياخنازير حتى ولو قدمت مع المشير فانكم جنود عنده ياجبناء
    بالرغم من كثرة النصائح من علماء السلفية منهم العلامة رسلان والفوزان والمدخلي وغيرهم ولكن بدون جدوى
    فالي الكل الي الجميع من خرجوا على ولي امرنا الشرعي الصائم الشهيد معمر العقيد
    الي من يسموا انفسهم بالثوار وكل التشكيلات المسلحة سواء كانوا صغار كباء نساء رجال اطباء مهندسون محامون رجال اعمال فنيون طلبة غيرهم فكلهم يعتبروا من الخوارج لانهم خرجوا على ولي امرنا الشرعي فاقول لكم مازال ماشفتوا شي ايها الاوغاد
    مازال ماشفتوا شي يامن تدعون انفسكم بالثوار او السلفية او ا مكافحة الجريمة و يا ردع الخونة
    فان الشباب السلفية الحقيقيين في بنغازي الكرامة لن يبقوا مكتوفي الايدي حتى ندمر كل من خرج علي ولي امرنا الشهيد الصائم معمر القذافي و هلاك كل من خان سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخان اخواننا في التيار السلفي في ليبيا
    نحن عندنا في التيار السلفي بليبيا كل من خرج عن ولي امرنا الشهيد معمر القذافي ايا كان سواء عسكرييون او مدنييون اطباء او مهندسون او غيرهم او منضمون للسلفية نرو فيه من الخوارج لانه خرج على ولي امرنا الشرعي يا مبتدعة يا مجرمين .
    وهذه احدى وصايا الشيخ العلامة رسلان والفوزان ومحمد و ربيع المدخلي يا ردع الخونة فالسلفية منكم براء
    اخوكم حسين الدرسي الليثي بنغازي ـ احد جنود المشير خليفة حفتر و القادة محمود الورفلي واشرف الميار وعبدالفتاح بن غلبون فهؤلاء قادتي وأمرائي الشيخ رسلان و ربيع ومحمد المدخلي والفوزان و يا فسقة يا خائني السلفية في كل ليبيا يا مبتدعة يا مجرمين .

    • ماهي السلفية؟ هل هي دين جديد ام خروج نبي جديد لدين جديد ام هو “تحديث” للاسلام. الاحمدية والقاديانية والشيعة والاخوان والوهابية والصوفية وغيرهم قد اسسوا لاديان جديدة.
      الاسلام الذي نعرفه هو مانزل من قرآن على سيدنا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم وسنته من حديث واضح وجلي ومافعل امام المسلمين ولم يتعرض حديثه او فعله مع مانزل من قول الله تعالى امرا ونها واية.
      ومن يتخذ غير رسول الله قدوة في الدين فهو قد خرج من تحت عباءة الرسول الكريم وبالتالي فقد صنع دينا جديدا. وهؤلاء يطلق عليهم المسيلمون يشبهون مسيلمة. وتعرفون من هو مسيلمة.

  • هذه الهيئة هي “مجلس شورى طرابلس” وهم نفس فصيلة مجالس شورى بنغازي ودرنة وسريا بنغازي وانصار الشريعة والقاعدة وتنظيم الدولة الارهابية. هم جماعة تتكون من كل المختلين دينيا ووطنيا زسترون اشكال من يخرج لهذه المظاهرات. ولو كانوا حقا يبحثون عن دولة مدنية ويؤيدونها لسمحوا لامن يريد من اهل طرابلس ان يخرج تاييدا لاي جهة اخرى لكنهم يخرجون هم فقط. وتعلمون ان باشاغا سمح بخروج امثال هؤلاء ثم منع خروج الجانب الاخر. لايمكن ان تكون هناك ديمقراطية او دولة مدنية او حتى اسلامية تمنع حرية التعبير والكلمة والتظاهر السلمي.