اخبار ليبيا الان عاجل

الجيش الليبي يفرض حظرا كاملا على موانئ المنطقة الغربية.. ويحذر تركيا

 

أعلن الجيش الوطني الليبي، الإثنين، إعلان الحظر البحري الكامل على جميع الموانئ البحرية في المنطقة الغربية، ويحذر تركيا من الاقتراب.

وقالت شعبة الإعلام الحربي التابع للجيش الوطني الليبي: “تطبيقا لقرار القائد العام بقطع الإمدادات عن المليشيات في المنطقة الغربية”.

وقرر رئيس أركان القوات البحرية في الجيش الليبي، اللواء فرج المهدوي، إعلان حالة النفير لكامل القوات البحرية، وإعلان الحظر البحري التام على كامل الموانئ البحرية بالمنطقة الغربية.

وأضافت الشعبة، في بيان، أن الجيش الوطني الليبي “يحذر من أنه سيضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه الاقتراب من الموانئ بالمنطقة الغربية وخاصة تركيا”.

ووصلت إلى ميناء طرابلس، صباح السبت، سفينة قادمة من ميناء سامسون التركي، وتحمل على متنها نحو 40 مدرعة لصالح المليشيات المسلحة والجماعات الإرهابية المدعومة من حكومة الوفاق في العاصمة الليبية.

كان مدير المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرام، العميد خالد المحجوب، قال في تصريحات لـ”العين الإخبارية”، الأحد، إن الشحنة التركية التي حملتها سفينة أمازون إلى ميناء طرابلس تحمل مدرعات وأسلحة خفيفة ومرتزقة لدعم المليشيات الإرهابية بالعاصمة الليبية.

عن مصدر الخبر

بوابة العين الاخبارية

بوابة العين الاخبارية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • هذا الإجراء كنا ننتظره من زمان. نعم يجب حماية حدودنا البحريه بالكامل و لو اضطرينا حتي حماية الأجواء الليبيه. عاش الجيش العربي الليبي

    • جيش طياح سعدك وعلى رأي الاعلام الغربي حفتر هو وحده رجل شرق ليبيا الشجاع ولا احد غيره اَي بمعنى ما انتم الا مجموعة د….. 🐖🐖🐖

      • نعم نحن الا مجموعة تحت حفتر !!!!!!!!!!!
        افضل من ان نكون تحت البقرة وهيثم وغنيوة والعمو والصدو والزمرينة والسبورطو والتستاتة وقطع الغيار الذين يقومون بتصويركم في اوضاع مشينة ليبتزوكم ويفعلوا بالبلاد مايريدون

    • أنت تكذب يا هذا ، الجيش فاشل وفعل كل هذا ؟ كيف لو كان ناجحا؟
      ياهذا طرابلس العظيمة ستكون عظيمة بجيشها القوي وليس بالمليشيات المتحالفة ،
      طرابلس العظيمة تكون عظيمة بضربات رجل قوي حازم مثل حفتر وليس بقبلات السراج الحارة.
      طرابلس العظيمة ليست أنت وأمثالك وأنتم القلة بل طرابلس برجالها الذين بخروجهم ستكتظ الميادين والطرقات حتى تختفي فلا ترى بعدها إلا الأسود أولئك الذين ينتظرون ساعة الصفر ليعيدوا طرابلس لباقي المناطق الليبية فتعانقها و تكملها ويكملونها ويوحد الوطن..
      فليخسأ أهل الباطل أصحاب الأهداف الحزبية والمصالح الشخصية كالمليشيات العافنة والاخوان الخوان ودواعش المال العام والحكومات النافقة الوضيعة

  • ستدخل القوات التركية في ليبيا بعد هذا التهديد فهو إعلان حرب صريح من عصابة خفتر المارقة ضد تركيا و من هنا من حق تركيا لحماية امنهاالتدخل وضرب مراكز السيطرة والقواعد في الشرق الليبي و لتدخل مصر في حرب مع تركيا و هذا ما تعد له جماعة الإخوان وهو التخلص من الحكم العسكري في مصر لابد و لهذا ليس أمام حفتر و دول الداعمة له إلا الانسحاب الي مابعد اجدابيا و ترك اجدابيا و ترهونة والجنوب الليبي

    • ماشاء الله، عليك محلل سياسي فاشل ، كيف من حق تركيا حماية أمنها؟ تأتي بالأسلحة وتتدخل صراحة في الشأن الليبي وتخالف قانون حظر التسليح وتدخل منطقة الحظر فتتخطى خط العرض المتعارف عليه دوليا ثم تقول حضرتك من حق تركيا حماية أمنها يا تركي يامضحكة تفهم في السياسة هلبة انت؟

      • وماذا عن الإماراتيين اسيادكم الذين يصلون ويجلون في ارجاء جفرة حفتر المنهارة؟

  • هههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههه ههه هههه ههههههههههههههه

  • نعم هذه هي الخطوة المنطقية التالية و هي افضل من تدمير الميناء لانه طبعا لا يمكن ان تنتصر على عدو في حرب شوارع بينما يتزود بالقوات و العتاد من البحر الا بعد سنين طويلة مضنية.
    حسب ما ارى الجيش يسير عبر خطوات تكتيكية مدروسة بشكل مميز و مختلف تماما عن هرج و مرج الميليشيات. هذا يؤكد لكل مراقب ان بانتصار الجيش في طرابلس بقيادة المشير خليفة حفتر ستكون ليبيا في اياد امينة.
    الى ان يتحقق ذلك النصر ندعو الله ان يخفف الخسائر من الطرفين فمن يدري قد يرجع افراد هذه الميليشيات الهائجة الى عقولهم و يلتحموا باغلبية الشعب الذين لا يريدون عشوائية الميليشيات.
    هناك شراذم طبعا في كل مكان و لكن من كان في طرابلس و يدعم الميليشيات اما ليس من اهلها الاصليين او انه متطرف ايديولوجي.
    معنى الدولة المدنية هي ان يكون هناك مواطن مدني و جيش مسلح اما ان يكون من هب و دب مسلحا و رئيس ميليشيا فهذه ليست دولة مدنية و من يعتقد ذلك متخلف عقليا.
    و الحكم المدني المنبثق من الجيش لم يضر مصر التي هي دولة اعرق من الدولة الليبية و اكثر استقرارا في دستورها و مؤسساتها و اغزر انتاجا علميا و ثقافيا و ها هي كل يوم تحقق قفزات نوعية في صالح المواطن المصري البسيط. و لم تضر الجزائر التي هي ايضا دولة عريقة و اليوم هي قوة ضاربة في شمال افريقيا يحسب لها الف حساب.
    ما لكم كيف تحكمون افلا تعقلون؟

    • الليبي يا بيبي انت واحد جاهل حمار مذهبك مذهب عنز ولو طارت..
      بنغازي مش متحررة من الميليشيات والقاعدة والدواعش!!
      رد كانك مش حمار
      ومشيرنا أسير يا هفك؟
      كذاب كذاب كذاب أفاق جاهل.
      كيف أسير وآسركم على أسوار طرابلس؟
      الامارات تصول وتجول في الجفرة يا حمار؟ وين وأمتى؟
      شكله ضاربك الجيش على راسك بديت تهتري! أو انك عايش في قوقعة كلها حيوانات وحمير شكلك