عاجل

#ليبيا_الآن حكومة وحدة وطنية بديلة “للوفاق” . . . قال عضو مجلس النواب علي الصول…

قناة الان
مصدر الخبر / قناة الان

#ليبيا_الآن حكومة وحدة وطنية بديلة “للوفاق”
.
.
.
قال عضو مجلس النواب علي الصول إن المجلس يعمل خلال الفترة المقبلة على تشكيل حكومة وحدة وطنية بديلة لحكومة الوفاق وأنه سيجتمع في أي مدينة ليبية لمناقشة تشكيل الحكومة.
وأضاف الصول في تصريحات خاصة لوكالة سبوتنيك أن البرلمان هو الجسم الشرعي الوحيد الذي يحق له اتخاذ أي خطوات بعيدة أيضا عن مجلس الدولة.
وأوضح الصول أن أعضاء مجلس النواب المجتمعين في القاهرة أكدوا وحدة ليبيا وسيادتها على كامل أراضيها، واعتبار ذلك “خط أحمر” لا يمكن التنازل عنه بأي حال من الأحوال.
وكان عدد من أعضاء مجلس النواب قد أصدروا بيانا في القاهرة أمس الاثنين قالوا فيه أنهم اتفقوا عبر لقاءاتهم في القاهرة، أن حل الأزمة الليبية يكون من خلال مجلس النواب الليبي بصفته السلطة الشرعية الوحيدة المنتخبة بالبلاد من قبل الشعب والممثل الشرعي له.

عن مصدر الخبر

قناة الان

قناة الان

أضف تعليقـك

تعليقات

  • الخطوة المطلوبة خاليا من البرلمان هو اعلان رئيس البرلمان عقيلة صالح رئيسا مؤقتا للبلاد نظرا لعدم وجود رئيس منتخب مثلما معمول به فى كل الدول الديمقراطية ومنها الجزائر المجاورة ويكون لفترة انتقالية يخددها المجلس تكون مهمته الاعداد للانتخابات القادمة ونشكيل حكومة الوحدة الوطنية وهذا لا يتعارض مع دور الجيش الوطنى فى تحرير البلاد لا عقيلة صالح هو بالفعل القائد الاعلى للقوالت المسلحة وهو من اصدر امرا باعلان النفير العام ولكن هذه الخطوة لنيل الشرعية الدولية وسحب البساط من تحت المجلس الرئاسى الغير شرعى وعزله دوليا وانعقاد مؤتمر القاهرى بوجود اكثر من سبعون عضوا خطوة يجب ان يتبعا ضم عدد اكبر من الاعضاء للوصول للنصاب القانونى لهذا الاعلان ليصبح الخوان فى خبر كان

  • هي ليست ازمه عابره بل هي حرب فرضت على مدينه بموافقة مجلس نواب طبرق. اذا انتصرتوا في هذه الحرب يمكن لكم أن تكونوا حكومه على خاطركم في الوقت الحالي مش مطلوب منكم ولا شيء تمشوا للقاهرة أو الإمارات أو المريخ أو تنبحوا زي الكلاب وترددوا الإخوان الإرهاب التطرف الميليشيات والهايك والخازوق كل هذا لا يفيد عليكم بالصمت بس

  • حرب فرضت على مدينه بموافقة مجلس نواب طبرق ! كلام مزبوط الله ينور عليك ..
    1-حرب: صح حرب
    2-فرضت: ، نعم وليس للمليشيات خيار إلا المواجهة والموت أو الإستسلام
    3-على مدينة: صح لأنه لا يوجد شيء اسمه استقلال مدينة ، لابد أن تعود
    4- بموافقة مجلس نواب : صح ، إذا حرب شرعية وليس تمرد أو همجية
    5- مجلس نواب طبرق: صح لأن مجلس نواب طرابلس منشق ولا يعبر إلا عن نفسه