اقتصاد

أمريكا تجدد دعمها لمؤسسة النفط، وتؤكد على استقلاليتها

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

أخبار ليبيا 24

جدد القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا جوشوا هاريس، خلال لقائه رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، اليوم الثلاثاء تأكيد دعم بلاده لمؤسسة النفط.

وأكدت السفارة الأمريكية على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”، على ضرورة أن تظل المؤسسة الوطنية للنفط مستقلة ومزودة بالموارد المناسبة من أجل الوفاء بولايتها الحيوية نيابة عن جميع الليبيين، على حد قولها.

وأشارت السفارة، إلى أنها تتطلع إلى استضافة شركاء من جميع أنحاء ليبيا في حوار اقتصادي الشهر المقبل، لتسهيل مناقشة ليبية حول تعزيز الشفافية والمساءلة في المؤسسات الاقتصادية والطاقة الحيوية.

وكانت مؤسسة النفط، قد أعربت مرارا وتكرارا عن قلقها إزاء عدم استقرار الأوضاع الأمنية وانعدام القانون في البلاد، بعد أن طالها الاعتداء في عدد من المرافق، ناهيك عن محاولات تقسيم إدارة المؤسسة إلى إدارتين واحدة في غرب البلاد وأخرى شرقا.

وقد دعت البعثة الأممية في ليبيا وعدة دول كبرى ومنظمات دولية، جميع الأطراف المتنازعة في البلاد بتحييد المؤسسة عن الصراع السياسي والعسكري القائم حاليا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

أضف تعليقـك

تعليق

  • اذا أين الجيش الليبي لحماية النفط الليبي …!!!!
    وأين الليبيين لحماية ثرواتهم – كل ما يحدث هو جهل الخارجية الليبية وتعاملاتها مع الدول …وغباء القوى العسكرية في ليبيا وعدم سيطرتها على المؤسسات والممرات البحرية الليبية – الكافر هو الذي يدفع الجزية للمسلم وليس العكس ..!!؟…
    الليبيون احرار لمن يبيعون النفط واحرار في التعامل الاقتصادي مع الدول الاخرى التي تدعم البنية التحتية والاقتصاد الليبي .
    وغير ذلك هو عبارة عن دعم للحرب الامريكية لترامب ضد الروس والصين وكوريا الجنوبية – و التي لا تفيد الموقف الدولي ولا تفيد الموقف الليبي .