اقتصاد

انتشال أتلانتك بيتش الجانحة بميناء طرابلس يكلف 17 مليون دولار

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

أكد مصدران يعملان في ميناء طرابلس لـ218 اليوم الثلاثاء انتهاء أعمال انتشال السفينة أتلانتك بيتش التي جنحت في ميناء طرابلس مطلع العام الجاري قبل أن تغرق بسبب عدم قدرة الشركات الأجنبية على إنقاذها.

ووفقا لما صرح به المصدران اللذان امتنعا عن ذكر اسميهما لدواع أمنية فإن مصروفات عملية الانتشال تكفلت بها شركة التأمين الأجنبية ونادي الحماية الدولي المسجلة به أتلانتك وكشف المصدر ذاته أن عملية الإنقاذ الأولى قامت بها شركة أمريكية اسمها “تي تي” فرع سنغافورة بمساعدة شركات أخرى تحصلوا على 7 ملايين دولار نظير خدماتهم من شركة التأمين.

بينما أشرفت على عملية انتشال الحطام شركة “KOOLE” الهولندية التي تحصلت على 10 ملايين دولار لتبلغ تكلفة الأعمال كاملة 17 مليون دولار كما بعث مالك السفينة بشركة ثالثة أشرفت على عملية فحص مكان السفينة للتأكد من انتهاء الأعمال.

وأضاف المصدر أن العائمة الهولندية تستعد لمغادرة ميناء طرابلس الأيام المقبلة وهي آخر القطع البحرية التي شاركت في انتشال أتلانتك، أما عن ملف التعويض للتجار المتضررين فقد رجح المصدر أن شركة التأمين الدولي ستدفع للتجار أصحاب البضائع المؤمنة فقط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليق

  • هذا كذب ومبلغ مبالغ فيه – لاجل الاختلاسات المالية –
    انتشال اي سفينة غارقة لا يكلف الا بضع دولارات – أقصى حد خمسين الف دولار – او كحد أقصى 70 الف دولار – اما المبلغ الذي يتحدثون عنه فهو مبالغ فيه – وفيه اختلاسات للمال العام الليبي – فيحب على الرقابات الإدارية وضع حدود الاطماع في الاموال الليبية مقابل خدمات بسيطة جدا ……!!!!