اقتصاد

الكبير يطالب المجتمع الدولي بمساعدتهم لإنهاء إغلاق النفط

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

أخبار ليبيا 24 – اقتصاد

طالب محافظ مصرف ليبيا المركزي بطرابلس الصديق الكبير، المجتمع الدولي بمساعدتهم على إنهاء إغلاق النفط المستمر منذ أسبوع من قبل مواليين لخليفة حفتر، حسب قوله.

وحذر الكبير خلال لقاء مع وكالة “بلومبرغ” الأمريكية، من خطورة إغلاق النفط على الاقتصاد الليبي، واصفا هذا الإغلاق بـ”الرصاصة في الرأس”، على حد تعبيره.

وقال الكبير، إنه من المبكر تقييم الضرر الناجم عن الإغلاق الذي أدى إلى توقف صادرات النفط وأجبر المؤسسة الوطنية للنفط على إعلان القوة القاهرة، بعد عام من النمو الاقتصادي والإصلاحات الاقتصادية في ليبيا.

ونفى محافظ مصرف ليبيا المركزي بطرابلس، صحة الادعاءات بشأن التوزيع غير العادل والانفاق غير الموحد بين المدن في ليبيا، قائلا إن “التوزيع للموارد عادل في ليبيا وإن المصرف ينشر تقارير دورية عن معاملاته المالية”.

وأضاف الصديق الكبير، أن النفط كان مصدر 93% من دخل الدولة و70% من إنفاقها وغالبه في بند المرتبات، لافتا أنه جاهز لكي يتنحى عن المنصب، إذا أخذ في الاعتبار بكل شروط الاتفافية السياسية في ليبيا التي وقعت في 2015.

يذكر أن المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس، قد أكدت تراجع إنتاج النفط إلى حوالي 284 ألف برميل في اليوم نتيجة إغلاق عدد من الموانئ وتعطل الإنتاج في عدد من الحقول النفطية، موضحة أن الاقتصاد الليبي تكبد خسائر بلغت 318 مليون دولار منذ يوم 18 يناير الجاري وحتى يوم الجمعة الماضية الموافق 24 يناير.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

أضف تعليقـك

تعليقات

  • ياحمار شكلك ماتفهمش ولاتريد تفهم تريد تعسل فى المنصب وتسرق رزق الليبين وتعطيه لايادك الاتراك ياللى ماتستحى على دمك الشعب فى ازمة وتعطي وديعة للاتراك ب 4 مليار ومازال ياوجه العنز تتكلم على النفط والنفط لايفتح الا بشروط وهي إسقاط الاعتراف بحكومة فايز السراج، وتغيير رئيس المصرف المركزي، ومدير المؤسسة الوطنية للنفط، وتشكيل حكومة تسيير أعمال، وكذلك التوزيع العادل للثروة، من خلال تقسيمها إلى 4 أقاليم. بقى افهم ياوجه العنز انت واسيادك الاتراك والمرتزقة اللى جايبينهم مع الوغد السراج لقتل الليبين وحريقة تحرقهم ان شاء الله انت واياهم

  • المجتمع الدولى فى غيبوبة والا ما سمح لك ياتيس بتمويل جلب ارهابيين من سوريا ياتوا فى طائرات مدنية ويهبطوا علنا فى المطارات دون حياء والشعب الليى قال كلمته واستخدم حقه فى التصدى للارهاب وتجفيف منابعه ولو فاق المجتمع الدولى لسلموك لمحكمة الجنايات الدولية لدعمك الارهاب ونشر الفوضى فى ليبياﻻ

  • يا عرس يا سراق يا ذيوث. لن يستطيع اي تيس في العالم ان يفرض علي القبائل الليبيه التراجع عن إيقاف عملية ضخ النفط. هكذا يمكننا ان نساوم العالم علي ضرورة طردكم من المصرف و طرد صنع الله من النفط. و تجميع أسلحة المليشيات و تسليمها للجيش. بدون هذه الشروط لن يحدث اي انفراج يا كلب يا فرخ الحرام. و الحمدلله قرارانا في أيدينا و نحن جاهزون للتحدي و رفع راية الجهاد و انت الف طزززز فيك يا خسيس

  • يا حقير ويا عميل أذهب إلى اسيادك الاتراك الحالمين بالعودة الى الوطن العربي من البوابة الليبية ولكن هيهات هيهات أن تصلوا إلى أهدافكم. إتيتم بمن يريد أن يمسح الليبيين من الوجود ويستولي على وطنهم ومقدراته وهو أمر يملكه الله فقط ولا تملكونه انتم والاوغاد الأتراك المناجيس احباب الصهاينة اعداء الإسلام والعروبة.
    حقا انت شخص سافل وعميل من الطراز الأول وصاحب وجه صفيق…. ما الذي لم تفعلوه أنت وفايز آغا وعصابته وبقية الاغات من تجويع لابناء الوطن وتدمير لمقدارته …. حقا لقد نجحتم في تنديس تراب الوطن بالمرتزقه الاتراك والافارقة وقتلنا باموالنا ايها العملاء والخونة والمجرمون وجعلتم ثمن الوقود والغاز في ليبيا لا يطاق وسحبتم اموالنا وحولتموها إلى الاتراك المناجيس ورفعتم اسعار السلع الغذائية وجعلتم حياة الناس جحيما …. جعلتم الليبيين يبحثون عن رغيف الخبز والغاز والوقود والدقيق والكهرباء والسيولة ونشرتم الرباء في طول البلاد وعرضها وجعلتم ليبيا ارضا مباحة لكل الارهابيين وتدفعون لهم من اموالنا….. حقا انت احد الاوغاد الذي يجب أن يعلق على أعواد المشانق أيها الفاسد العميل……