اقتصاد

تطوّرات “نفط ليبيا” تحرّك الأسواق العالمية

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

سجلت أسعار النفط العالمية اليوم الإثنين انخفاضا عقب إعلان المؤسسة الوطنية للنفط عن تقدم في محادثات استئناف الصادرات، الأمر الذي من شأنه أن يعزز المعروض.

وفي جلسة افتتاح اليوم عند تمام الساعة التاسعة بتوقيت ليبيا هبطت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 24 سنتا، مسجلة واحد وأربعين دولارا وواحد وستون سنتا للبرميل.

وبالمقابل انخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 33 سنتا، مُسجلة تسعة وثلاثين دولارا وسبعة وثلاثين سنتا للبرميل.

وفي السياق ذاته أكد كبير محللي السوق في أواندا جيفري هالي أن الخامين قد تراجعا بنسبة متواضعة اليوم، مرجعا ذلك أيضا إلى تدفقات جني الأرباح بعد جلسة قوية في نيويورك.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليق

  • الان اصبح الجيش الوطنى مفوضا من الشعب بتصدير النفط والمفروض تستفيدوا من هذا السلاح وتتفاوضوا مباشرة مع الامريكان النفط مقابل التعمير والقضاء على الارهاب حيث يتم وضع عائدات النفط فى الخزانة الامريكية لتصرف منها الشركات الامريكية منها عائدها على اعمار بنغازى ودرنة وسرت اولا وتخصيص نسبة من العائد لتمويل عمليات ايرينى وافريكوم لمكافحة الارهاب التركى الداعشى ويوقع على الاتفاق مع الامريكان الحكومة الشرعية الوحيدة التى نالت ثقة مجلس النواب ويعتمدها رئيس مجلس النواب المعترف به دوليا وطز فى الرمم المتحدة فنحن فى زمن القوة وطز فى القانون الدولى فمن يمتلك سلاح النفط يشترى مايريد