اقتصاد

المملكة المتحدة تثني على جهود إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار في تعزيز مبادئ الشفافية والمساءلة… وتؤكد دعمها لوحدة المؤسسة و استقلاليتها

كشفت مصادر حصرية لصحيفة صدى الاقتصادية عن مراسلة السفير البريطاني لدى ليبيا إلى رئيس مؤسسة الاستثمار “علي محمود” .

وقال السفير خلال مراسلته أن جهوذ المبدولة للمساءلة و الشفافية في المؤسسة الليبية للاستثمار أمر حيوي لضمان فهم الشعب الليبي و اكتساب الثقة في كيفية إدارة الثروة الوطنية بليبيا .

و أضاف أن التحسينات التي أدخلتها المؤسسة الليبية للاستثمار على معايير الحكم حتى الآن يوضح الالتزام المتزايد للمؤسسة بمبادئ سانتياغو ، مؤكداً على دعم المملكة المتحدة للمؤسسة في بعض الأعمال من خلال المساعدة التقنية المستمرة التي تقدمها شركة “tetra tech”للاستشارات .

و أفاد السفير البريطاني أن تعيين شركة محاسبة مستقلة لإجراء مراجعة للبيانات المالية التابعة لمؤسسة الاستثمار لعام 2019 خطوة مهمة نحو تنظيم المؤسسة متطلعاً إلى نشر نتائجها في ليبيا بالوقت المناسب بما يتماشى مع التزام المؤسسة .

ووفقاً للسفير البريطاني فإن المملكة المتحدة مستعدة لدعم انشاء مكتب مؤسسة الاستثمار في لندن كعنصر أساسي في استراتيجية التحول ، و يحرص المسؤولون في قسم التجارة الدولية الذي يساعد الشركات الأجنبية التي يتم إنشاؤها في المملكة المتحدة على المساعدة في أي مجالات قد تحتاج بها إلى الدعم .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة صدى الاقتصادية

عن مصدر الخبر

صحيفة صدى الاقتصادية

صحيفة صدى الاقتصادية