اقتصاد

بيان هام لـ”المصرف المركزي” بطرابلس بشأن قيمة الايرادات والانفاق لـ6 أشهر في 2020

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

أصدر المصرف المركزي في طرابلس اليوم الثلاثاء بياناً هاماً بشأن قيمة الايرادات والانفاق لـ6 أشهر من العام 2020، مؤكداً أن إيرادات الدولة المحصلة خلال ستة أشهر من العام 2020 بلغت 3 مليار دينار، بينما كانت قيمة الإنفاق من نفس الفترة 3,6 مليار دينار.

وأوضح المركزي في بيانه الصادر اليوم بأن الإيرادات النفطية بلغت 2,1 مليار دينار مسجلة ما يشبه الخسائر عن المتوقع بحوالي 835 مليون دينار.

وأشار المصرف إلى أن الإيرادات غير النفطية والمتمثلة في مصلحتي الضرائب والجمارك بلغت 368 مليون، بينما لم تصل أي إيرادات من قطاع الاتصالات والتي كان المركزي يتوقع أن تصل إلى 121 مليون دينار.

وتحصل المركزي على 100 مليون دينار من إيرادات بيع المحروقات على الرغم من تسجيله ما يشبه خسارة 100 مليون دينار أخرى كان يتوقع الحصول عليها خلال هذه الفترة، إضافة إلى تحقيق إيرادات بقيمة 191 مليون دينار من رسوم الخدمات وإيرادات أخرى.

وبلغت قيمة تمويل الترتيبات المالية من ضريبة الجهاد 83 مليون دينار، إضافة إلى 150 مليون دينار من المخصص من أرباح المصرف المركزي.

وأظهرت بيانات المركزي من خلال الإنفاق طيلة الستة أشهر الماضية من العام 2020 صرف 9,1 مليار دينار لباب المرتبات و2,8 مليار دينار لباب الدعم، إضافة إلى 1,1 مليار دينار لباب التسييرية 529 مليون دينار لباب التنمية.

وأكدت بيانات المصرف على صرف 1,7 مليار دينار من ميزانية الطوارئ في الباب الخامس والذي كان المركزي يتوقع إنفاق 2,5 مليار دينار من نفس الفترة.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

تعليقات

  • واين ما نهبه اروغان ياجبان من دم الشعب الليبى من مليارات الدولارات من الاحتياطى النقدى فكم تنبقى منه بعد ان ترك القذافى احتياطى ضخم شفطه الخوان مع اردوغان فى كروشهم

  • كبير اللصوص هذا سيحاسب امام الله على سرقة بالاكراه لستة مليون ليبى بعيشون فى احوال سيئة بينما كان لديهم ثروة تجعلهم يعشون فى رفاهية بدلا من التعمير صرفوها فى التدمير