اقتصاد

“هيثم” يتحدث عن تدني مرتبات قطاع الصحة وانجازات الوزارة أمام مجلس النواب بطرابلس

قال متحدث باسم مجلس النواب في طرابلس، إن وكيل وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني قدم إحاطة أمام مجلس النواب تحدث خلالها عن القطاع الصحي وأزمة فيروس كورونا وكيفة تعامل الوزارة معها.

وأوضح أسعد الشرتاع في مؤتمر صحفي مسجل اليوم الاثنين، إن الوكيل محمد هيثم أشار إلى أنه على الرغم من جهود الوزارة في تحسين الوضع داخل القطاع الصحي، إلا أن هناك تحديات لاتزال تواجه الصحة في البلاد.

ووفق الشرتاع فإن وكيل وزارة الصحة أكد بأن تدني المرتبات داخل القطاع وهجرة الأطباء للقطاع الخاص بسبب فارق الأجور، إضافة إلى تعثر سداد مستحقات عدد كبير من العاملين بالقطاع لسنوات رغم إعداد الوزارة لقرار ورؤية للمسألة، كان ولازال أبرز المشاكل والمعوقات التي تقف أمام تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وحول أزمة فيروس كورونا، أكد هيثم قيام الوزارة بتجهيز وإنشاء 42 مركز عزل بأغلب المدن والمناطق في البلاد وتدريب العناصر الطبية لمحاربة تفشي الوباء مع إرسال مساعدات وتجهيزات طبية لصالح المنطقة الجنوبية التي تشهد إرتفاع حالات الإصابة بالفيروس.

إضافة إلى ذلك، قامت الوزارة خلال الفترة القريبة الماضية من إنشاء مركز للعقم ومركز لعلاج التوحد في المنطقة الغربية، إضافة إلى صيانة ودعم عدد من المستشفيات الحكومية في عدد من المدن والقرى، بحسب ما نقله أسعد الشرتاع.

وأكد محمد هيثم بأن جهاز الإمداد الطبي يعمل بطريقة متوافقة مع القوانين والتشريعات التي وضعتها الدولة، مضيفًا بأن طريقة عمل الصيدليات وتوريد الأدوية تحتاج للمزيد من القوانين والإجراءات المنظمة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة صدى الاقتصادية

عن مصدر الخبر

صحيفة صدى الاقتصادية

صحيفة صدى الاقتصادية