اقتصاد

وكيل وزارة المالية بالحكومة الليبية المكلف : الوزارة ستطلق في القريب القادم خدمة سداد الرواتب آلياً أو إلكترونياً

البيضاء 23 يوليو 2020 (وال) – بتوجيهات ومتابعة دولة رئيس مجلس الوزارء بالحكومة الليبية عبدالله عبد الرحمن الثني وبالتعاون مع مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء وزارة المالية والتخطيط بالحكومة الليبية تحيل ثلاثة أشهر “مايو ويونيو ويوليو”  من العام الجاري  والممولة من الخزانة العامة إلى مراقبة الخدمات المالية في كل المدن والمناطق التابعة لشرعية الحكومة اللبيبة .

وقال وكيل وزارة المالية والتخطيط  بالحكومة الليبية والمكلف حاليًا بمهام تسيير الوزارة الاستاذ أمراجع غيث إن الوزارة قامت بإحالة مرتبات ثلاثة أشهر وذلك بعد التعليمات المشددة من دولة رئيس مجلس الوزارء بالحكومة الليبية الأستاذ عبدالله الثني بضرورة إحالة وصرف الرواتب قبل حلول عيد الأضحي المبارك .

وكيل وزارة المالية والتخطيط بالحكومة الليبية الاستاذ امراجع غيث أوضح أن سبب  تأخير صرف رواتب الموظفين وتحديدا الممولة من الخزانة العامة كان  بسبب تأخر ورود  مرتبات القطاعات المركزية والممولة من وزارة المالية والمصرف المركزي  بطرابلس، لافتًا إلى أن  هذا التأخير سبب إرابك لنا وللمواطنين مما أسهم وبشكل كبير في تأخير إحالة الرواتب .

غيثأشار إلى إن وزارة المالية بالحكومة الليبية تسعى جاهدة في إحالة وسداد رواتب الموظفين في وقتها من خلال التنسيق مع المصارف غير المربوطة علي المنظومة الدفع الفوري، لأنه هي السبب الرئيسي في التأخير وهناك مساعي من قبلنا بأن تقوم هذه المصارف بربط فروعها على المنظومة وبإسرع وقت ممكن أو تقوم بنقل تلك  الحسابات إلى المصارف المربوطة علي المنظومة حتى نقوم بإحالة رواتب الموظفين في حال ورودها  وبهذا يتم القضاء علي مشكلة التأخير جزئياً .

وفي تصريح خاص بوكالة الأنباء الليبية،  قال وكيل وزارة المالية بالحكومة الليبية أمراجع غيث إن الوزارة بعد الحصول على الموافقة ستطلق في القريب القادم خدمة سداد الرواتب آلياً أو إلكترونياً من خلال منظومة مربوطة على كامل البلاد وبهذه الخدمة سيتم الانتهاء من تأخر سدد رواتب الموظفين كليا في ليبيا . (وال – البيضاء)

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال