اقتصاد

سعر النفط يجبر الإمارات على خفض الإنتاج

وكالات

قال وزير الطاقة الإماراتي، سهيل بن محمد المزروعي، الخميس، إن أسعار النفط الحالية ليست مناسبة وستجبر المنتجين على تجميد مستويات الإنتاج وستحد من الاستثمارات في الإنتاج مرتفع التكلفة.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات (وام) الرسمية عن المزروعي قوله: “الأسعار الحالية غير مناسبة للجميع، وسوف تجبر المنتجين على تثبيت مستويات الإنتاج والحد من الاستثمارات في أنواع النفط الأعلى تكلفة”.

لكن الوزير عبر عن تفاؤله بمستقبل سوق النفط.

وارتفعت أسعار النفط بنسب قياسية مسجلة مكاسب تجاوزت نحو 7% خلال جلسة الأربعاء، بحسب ما أعلنته إيران بشأن دعم التحركات التي تقودها روسيا والسعودية لتجميد الإنتاج عند مستويات كانون الثاني/ يناير الماضي.

يأتي ذلك في إطار اتجاه الدول المنتجة للنفط للسيطرة على النزيف الحاد في الأسعار، بسبب تخمة المعروض التي دفعت أسعار الخام إلى أدنى مستوياتها في عشر سنوات.

وتحدد سعر التسوية لخام برنت على ارتفاع 2.32 دولار بما يعادل 7.2 بالمائة عند 34.50 دولارا للبرميل، في حين أغلق الخام الأمريكي مرتفعا 1.62 بالمائة أو 5.6 بالمائة عند 30.66 دولارا للبرميل.

وكانت السعودية وروسيا أكبر منتجين ومصدرين للنفط في العالم اتفقتا الثلاثاء الماضي، على تجميد الإنتاج عند مستويات كانون الثاني/ يناير، واشترطت الرياض مشاركة كبار المنتجين حتى يمكن تنفيذ الاتفاق.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع عين ليبيا

عن مصدر الخبر

عين ليبيا

عين ليبيا

أضف تعليقـك