اقتصاد

النائب العام يُطالب رؤساء النيابة والمحامون بدعم تنفيذ إجراءات الحكومة لمكافحة كورونا

طالب مكتب النائب العام اليوم الأربعاء، من رؤساء النيابات والمحامون بضرورة دعم تنفيذ إجراءات السلطة التنفيذية لمواجهة جائحة فيروس كورونا في البلاد.

ووفق بيان لمكتب النائب العام، فإن على رؤساء النيابات والمحامون التواصل مع الأجهزة الضبطية التابعة لهم وظيفيا واعلامهم بضرورة مراعاة كل القرارات الصادرة عن السلطة التنفيذية لمواجهة فيروس كورونا والالتزام بتطبيق كل ما تفرضه القوانين أثناء حدوث الأوبئة.

وأضاف البيان، بالتأكيد على الجهات الضبطية إحالة المخالفين للنيابة وإرسال تقارير شاملة حول تنفيذ قرارات السلطة التنفيذية لمواجهة الجائحة.

ووجه النائب العام إلى ضرورة تكليف أعضاء من النيابة العامة بمتابعة الجهات الأمنية المتمثلة في مديرية الأمن وجهاز الحرس البلدي في تنفيذ القانون والقرارات ذات الصلة والمتعلقة بمكافحة كورونا كل حسب دائرة اختصاصه وإعداد التقارير حول أداء الجهات الضبطية في عملها واخطار النائب العام بالتقصير وضعف الأداء.

وأشار البيان إلى ضرورة إبلاغ النائب العام من قبل الجهات الضبطية في حال وجود شكاوى عن تقصير في عملية إسعاف أو معالجة حالة مرضية مصابة بفيروس كورونا طالما كانت الظروف ملائمة لذلك.

وتضمن البيان متابعة رؤساء النيابات والمحامون متابعة تنفيذ إجراءات الحجر الصحي بالمنافذ الواقعة ضمن اختصاصاتهم وأخطار النائب العام في حال وجود تجاوزات أو اخلال بالواجبات.

مكتب النائب العام أكد على ضرورة إبلاغهم بأي تجاوزات تحدث من خلال عدم تنفيذ حظر التنقل بين المدن المطلوب في ظل انتشار الفيروس وإعداد تقارير بالخصوص، مع اخطار جهاز الحرس البلدي بضرورة التقيد بمتابعة المخالفين لقرارت السلطة التنفيذية وإرسالهم إلى النيابة العامة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة صدى الاقتصادية

عن مصدر الخبر

صحيفة صدى الاقتصادية

صحيفة صدى الاقتصادية