اقتصاد

خاص.. تعرف على مخالفات البنك الصحاري في تقرير الرقابة 2019

كشف تقرير هيئة الرقابة الإدارية لسنة 2019 الذي تحصلت صحيفة صدى الاقتصادية حصرياً عليه مخالفات بمصرف الصحاري .

تحدث التقرير عن قيام المصرف بإيجار مقرين إداريين بقيمة سنوية قدرها 600 ألف دينار دون اتخاذ إجراءات سريعة لصيانة مقر المصرف الرئيسي ، و عدم ابلاغ النيابة العامة ببعض الأفعال المنسوبة للعاملين و التي تشكل جرائم جنائية بالمخالفة .

كذلك عدم قيام مجلس التأديب بعقد اجتماعاته للنظر في المخالفات الإدارية المعروضة عليه و سرعة البث فيها ، بالمخالفة ، و عدم بيان ما تحصل عليه البنك من مزايا مالية و عينية خلال السنة ، و عدم القيد في السجل التجاري ، و عدم توفر شروط العضوية لبعض أعضاء مجلس الإدارة بالمخالفة ، و عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل مجلس الإدارة بإسقاط عضوية أحد الأعضاء لتغيبه عن حضور الاجتماعات .

تطرق التقرير إلى امتلاك بنك الصحاري أسهماً في الشركة المتحدة للتأمين و هي من الشركات المساهمة في رأس ماله بالمخالفة ، و الاستمرار بكتابة شعار الشريك الفرنسي ($bnp ariba) على جميع معاملات البنك رغم انتهاء الشراكة بينهما .

و كشف التقرير عن وجود العديد من الاعتمادات المستندية و خطابات الضمان منتهية الصلاحية دون وجود ما يفيد تجديدها أو اقفالها ، و عدم قيام البنك بعرض نسخة من آخر القوائم المالية المراجعة من مكان ظاهر بمقره الرئيسي و عدم نشرها في الصحف و المواقع الإلكترونية على شبكة المعلومات الدولية و الذي يعد مخالفاً .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة صدى الاقتصادية

عن مصدر الخبر

صحيفة صدى الاقتصادية

صحيفة صدى الاقتصادية