اقتصاد

تعرف على الحقول والموانئ الآمنة التي استأنفت إنتاج وتصدير النفط

قال مصدر مسؤول في منطقة الهلال النفطي اليوم الأحد، إن الحقول والموانئ النفطية الآمنة التي تحدث عنها رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس بدأت بالفعل العمل على إنتاج وتصدير النفط.

وأوضح مسؤول مكتب الإعلام بمينائي البريقة والزويتينة أحمد خليفة، بأن موانئ الحريقة والبريقة والزويتينة جاهزة بالفعل لاستقبال سفن الشحن النفطية، بينما تعذر تشغيل مينائي السدرة ورأس لانوف.

وأضاف بأن هناك ناقلة ستصل إلى ميناء البريقة ستحمل مادة “الأمونيا”، إضافة إلى أنه يتوقع إعادة تشغيل مينائي السدرة ورأس لانوف نتيجة وجود ناقلة نفط تنتظر الدخول لتحميل شحنة من النفط الخام.

وأشار نفس المصدر إلى أن الحقول الواقعة في مناطق الشرق والجنوب الشرقي تعمل بالكامل، على الرغم من تأكيد المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس وجود حقول غير آمنة متوقعا بأنها بعض الحقول الواقعة بالمنطقة الغربية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة صدى الاقتصادية

عن مصدر الخبر

صحيفة صدى الاقتصادية

صحيفة صدى الاقتصادية

تعليقات

  • بعد المؤسسة العامة للطيران المدني الليبي ـ الي فيه خريجين أكاديمية الطيران ومهندسين الصيانة ـ وكابتن طيران وطيار مساعد ـ وطاقم فني ـ وخدمات طيران ـ ووقود مخصص للطيران .
    من كفرهم وجهلهم وعنادهم الي يبي تكسير جماجم ..!!!!

    يديروه تابع لوزراة نقل ومواصلات ـ ماعاد في غير الرصاص على وجوهكم ـ
    ما فكرتوش فالعالقين فالخارج وإلا في المهاجرين والا المرضى الليبيين الى ملوحين فالخارج …!!!
    اما افضل يا حيوانات …. مع احترامي للمتعلمين ــــ تعطوا النفط للأجانب الي يعبوا فجيوشهم بوقود ليبي وهما مش محتاجين ليكم أصلا ـ…. !!!!! أو تستخدموا النفط الليبي لأصلاح المؤسسات الليبية داخل البلاد..!!!! ـ يا سفلة مصراتة ..!!!

  • من الضروري الاقفال للحقول النفطية والغار – بسبب وحود احزاب من المعارضين للدول العربية وإنزال متطرفة تحاول استغلال الوضع للاستحواذ على الثروات الليبية- من احزاب لبنان شيعيين وصليبيين وفلسطينيين ومتمردين – وخاصة بعد السماح بقيادة المراءة – اصبحوا من سفاهتهم ينصبون انفسهم وصاة على الشعب الليبي وهم من بار الى بار ومن شيشة الى شيشة مثل الحيوانات حتى أهليهم ووالديهم رفعوا عليهم قضايا حجر صحي الميراث – ورموهم في مصحات ومستشفيات …!!!!! وقضايا زواج مسيار وإسقاط وحمل في عيادات خاصة وتزوير – افهم انت وياه
    الذي لم يجد فيه الخير والديه لن يجد الخير فيه اي احد … وهذا بلاغ ….