اقتصاد

مساعي الحكومة الليبية لتفعيل الاستثمار في قطاع الزراعة والثروة الحيوانية

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

ناقش رئيس الحكومة الليبية عبدالله الثني -الأربعاء- مع وزير الزراعة، الدكتور “حسن الزيداني” ، آليات تفعيل الاستثمار في قطاعات الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية، خلال اجتماع عقده في مكتبه في مدينة بنغازي.

وبحث “الثني” مع “الزيداني” تفعيل برامج الاستثمارات في هذه القطاعات بما يكفل تعزيز الأمن الغذائي. . وأطلع الوزير، رئيس الحكومة على حصيلة عمل الوزارة للعام 2020 م، وخطة عملها للعام الحالي.

كما نوقشت -خلال الاجتماع- آلية توفير التحصينات البيطرية والتعجيل بتوفيرها للحد من الأوبئة المتعلقة بالثروة الحيوانية، فيما أصدر “الثني” تعليماته بدعم حملات التشجير في كافة البلديات، بما يعزز المسطحات الخضراء ويدعم البيئة العامة على مستوى البلاد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليق

  • بالنسبة للعمالة الافريقية في ليبيا –
    من المهم تصنيف العاملين وتخصصاتهم -ويتم تكوين مركز للفحص الصحي المتعلق بالعمالة القادمة لليبيا من عمال وحرفيين –
    ويتم تهيءة ملابس خاصة بنوع العمل من قفازات وسترات وقاءية وقبعات وأحذية خاصة بالعمل ونظارات وبطاقات تحمل بينات العامل والجهة التي يعمل بها وتعلق في بطاقة على الرقبة .
    وتشكيل ادارة في كل بلدية في ليبيا لفرز التخصص للعاملين القادمين لليبيا وتوزيعهم على اماكن العمل وتحديد مرتبات لهم حسب المهنة والزمن الاي تتطلبه “يعني ممكن تقييم العمل بالوقت ” تحديد سعر لساعة العمل وطريقة انجازه .
    ويمكن بذلك حماية العاملين القادمين لليبيا وتوفير عمل لهم في صالح البلاد والقطاعات الخدمية بشكل عام .