اقتصاد

ارتفاع سعر الذهب الأسود مع استمرار المخاوف بشأن تزايد الإنتاج

الحدث الليبي
مصدر الخبر / الحدث الليبي

سجّلت أسعار الذهب الأسود اليوم الثلاثاء، انتعاشة حيث أقدم متداولون على تغطية مراكز قصيرة بعد أن هبطت الأسعار 3 % على الأقل في الجلسة السابقة لكن المخاوف بشأن تخمة المعروض ومتانة الاقتصاد العالمي حدّت من مكاسب الخام .

وارتفع مزيج برنت تسليم ديسمبر عشرة سنتات إلى 48.71 دولار للبرميل بعد أن هبط 1.85 دولار تعادل 3.7 %في تسوية الجلسة السابقة.

وسجّل سعر الخام الأمريكي تسليم نوفمبر تشرين الثاني إرتفاعا من 14 سنتا إلى 46.03 دولار بعد أن نزل 1.37 دولار تعادل ثلاثة %في آخر تسوية. وتنتهي عقود نوفمبر.

لكن المخاوف بشأن زيادة إيران إنتاجها من الخام عند رفع العقوبات الدولية المفروضة عليها إضافة إلى ضعف النمو الاقتصادي في الصين -ثاني أكبر اقتصاد في العالم- ضغطت على الأسواق، في الوقت الذي تخطط إيران لزيادة إنتاجها من الخام بمقدار 500 ألف برميل في اليوم في غضون أسبوع من رفع العقوبات المفروضة عليها بحسب ما نقل على لسان مسؤول إيراني بارز يوم الاثنين.

من جهة أخرى تباطأ نمو الناتج المحلي الإجمالي للصين إلى 6.9 بالمئة في الربع الثاني مقابل سبعة بالمئة في الربع السابق في الوقت الذي تراجع فيه الطلب على النفط بحسب ما أظهرته بيانات رسمية.

يأتي هذا في الوقت الذي من المرجح ان يرتفع فيه حجم مخزونات الولايات المتحدة من الخام للأسبوع الرابع على التوالي بعد أن زاد 3.7 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 472.3 مليون برميل بحسب مسح مبدئي لرويترز أجري قبيل صدور البيانات الرسمية للقطاع ونشرت نتائجه   أمس الاثنين.

كما يترقب المستثمرون نتائج اجتماع فني لخبراء النفط من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ودول من خارج المنظمة غدا الأربعاء بالإضافة إلى نتائج اجتماع البنك المركزي الأوروبي وبيانات قطاع الصناعات التحويلية في الصين في وقت لاحق هذا الأسبوع.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع اخبار الحدث

عن مصدر الخبر

الحدث الليبي

الحدث الليبي

أضف تعليقـك