اقتصاد عاجل ليبيا الان

تحذير هام من تناول “الدلاع” المتداول في الأسواق خلال هذه الفترة.. لهذه الأسباب

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

حذّر، رئيس وحدة الإعلام بجهاز الحرس البلدي البطنان، مصطفى عوض زاكي، من شراء وتناول البطيخ “الدلاع” المتداول للبيع هذه الأيام، لما فيه خطورة على صحة آكليه.

وقال زاكي، في تصريحات صحفية وفقا لموقع اخبارليبيا24، إن العينات المختبرية بيّنت أن نسبة النترات في البطيخ مرتفعة عن المعدل الطبيعي، وذلك بسبب ارتفاع كميات التسميد النتروجيني، والتي تظهر خصوصا في بداية موسم إنتاج الدلاع.

وأضاف، أن ارتفاع النترات يؤدي إلى حدوث أعراض مغص وإسهال، لافتًا إلى أنه عند تداوله في السوق وشرائه يجب التركيز على الشكل الظاهري ولون الثمرة من الخارج وعدم وجود اصفرار وشحوب في الخطوط البيضاء، كذلك الحجم غير الطبيعي.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

تعليقات

  • المشكلة ان بعض التجار يطمعون في الربح ويقطفون البطيخ قبل ان ينضج لانه يحتاج لفترة من امتصاص المياه والسكريات من الاوراق الخضراء بعد ذاك يتعرض الحرارة الشمس الصيفية إحيانا تنشق البطيخ لوحده لمعرفة نضجه – لتكوين سكر اللاكتوز الطبيعي والراءحة العطرة والاختزان الماءي الطبيعي – والطعم اللذيذ المعروف البطيخ السكري – من الداخل – دون تدخل اي ايدي اخرى – لتسريع النضج لثمار البطيخ العسلي . واحيانا لمعرفة نضجه الطبيعي تجد أسراب من النحل تحط على ثماره العسلية .