اقتصاد

وزير الصناعة يرحب بتوصيات لقاء العمل حول “مصانع تعبئة مياه الشرب”

طرابلس 12 أكتوبر 2021 (وال) _ رحب وزير الصناعة والمعادن السيد (أحمد أبوهيسه) بتوصيات لقاء العمل حول “الإشتراطات و المعايير التي يجب توافرها في مصانع تعبئة مياه الشرب.

هذا ودعا إلى تطبيق التوصيات الهامة التي تتضمن تفعيل دور الجهات الرقابية والضبطية بإلزام الشركات ومصانع تعبئة مياه الشرب بتطبيق المواصفة القياسية الليبية رقم (10) لسنة 2020م .

كما أوصى اللقاء بالمتابعة الدورية لمحلات تنقية وبيع المياه من قبل الجهات المختصة، لضمان تطبيقها للشروط الفنية والصحية لجودة المياه المنتجة بها، ودعم إعادة تدوير عبوات PET والتحذير من تراكمها وما يترتب عليه من مخاطر بيئية وإقتصادية وصحية .

وشددت التوصيات أيضا بدعم مشروع هيئة النهوض بالصناعة الوطنية، بإستحداث مركز خاص بالتعبئة والتغليف لضمان مطابقة صناعة مواد التعبئة والتغليف للإشتراطات والمعايير الدولية، وإعتماد المخصصات اللازمة للمشروع.

وأكد اللقاء على ضرورة قيام الجهات المحلية على مستوى البلديات بالمتابعة الدورية لجودة المياه المغذية للشبكات العامة، وضرورة الحصول على التراخيص اللازمة لإنشاء مصانع ومحلات تعبئة المياه، وضمان الإلتزام بتطبيق الإشتراطات الصحية والبيئية الواجب توفرها في هذه المصانع .

وأوصى اللقاء أيضا بإلزام أصحاب مصانع ومحلات تعبئة المياه التقيد بإشتراطات النقل والتخزين، وضمان درجة حرارة لتخزين مياه الشرب المعبأة في المواصفة القياسية الليبية الخاصة بمياه الشرب، إضافة إلى ضرورة تخصيص الموارد المالية اللازمة لهيئة النهوض بالصناعة الوطنية للقيام بالأعمال المناط بها وفقاً لقرار إنشاءها .

يذكر أن اللقاء أقيم برعاية وزير الصناعة والمعادن السيد (أحمد ابوهيسه)، وبحضور وكيل الوزارة لشؤون الإنتاج والمناطق الصناعية السيد (مصطفى السمو)، بتنظيــم هيئة النهوض بالصناعة الوطنية، وبالتعاون مع المركز الوطني للمواصفات والمعايير القياسية ومنظمة الرقيب الليبية لحماية المستهلك. (وال _ طرابلس) م ب / ه ع

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال