اقتصاد

“بلدي سبها” يطالب الأجهزة الأمنية بتأمين مكونات شبكة الكهرباء

مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

طالب المجلس البلدي سبها الأجهزة الأمنية في المنطقة بوضع حلول عاجلة؛ لتأمين محطة كهرباء سبها الشمالية، التي تتعرض، بشكل متكرر منذ سنوات، لعمليات تخريب وسرقة؛ نتج عنها انقطاع التيار عن أجزاء كبيرة من المدينة، وتضرر السكان.

وأشار المجلس البلدي، في بيان صدر السبت، اطلعت “218” على نسخة منه، إلى أنه ناقش، في وقت سابق، مسألة هذه التعديات مع إدارة شركة الكهرباء والأجهزة الأمنية في المدينة، دون إيجاد أي حلول، مشدداً على أن هذه الأفعال من شأنها زعزعة الاستقرار.

يُشار إلى أن الشركة العامة للكهرباء تعلن بشكل دوري عن جرائم سرقة وتخريب تطال محطاتها وخطوط النقل و أبراج وأعمدة، نتج عنها تذبذب في تقديم الخدمات لبعض أحياء المدن.

وتواجه الحكومات المتعاقبة و شركة الكهرباء منذ سنوات أزمة عدم استقرار الشبكة العامة بسبب زيادة الطلب في أوقات الذروة الصيفية و الشتوية التي يصل فيها انقطاع الكهرباء على بعض المناطق إلى 12ساعة؛ نتيجة لتأخر تنفيذ عدد كبير من المشروعات وسوء إدارة الأموال وعدم استغلال الإمكانيات المتاحة، وفقاً لتقارير ديوان المحاسبة الدورية التي أشارت إلى ارتفاع الإنفاق الحكومي على ملف الكهرباء حتى 25 مليار دينار منذ سنة 2000 دون تحسن أو وضع خطط استراتيجية لإنهاء الأزمة.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية