اقتصاد

“218” ترصد قيمة السيولة النقدية الموزعة على المصارف التجارية

مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

تستمر فروع المصارف التجارية في عموم البلاد صرف الأموال لعملائها، مع استمرار مصرف ليبيا المركزي في ضخ الأموال لخزائن المصارف، وفق خطته المعلنة لتوفير السيولة النقدية.

وأفاد مراسلو “218”، في أنحاء البلاد، باستقرار عمليات سحب السيولة النقدية بمتوسط يبلغ 2000 دينار، وهو السقف المحدد في مصرف الجمهورية بفرع كاباو وفرع الميدان بطرابلس وفرع اجدابيا.

بدوره، وفّر مصرف شمال إفريقيا سيولة نقدية لزبائنه بسقف سحب بلغ ألف دينار لكل مواطن يمتلك حساباً جارياً في فرع القربوللي، بينما اقتصرت السيولة على مبلغ 500 دينار في فرع المصرف بغات، ليرتفع إلى 1.500 في الفرع المصرفي الزنتان.

المصرف التجاري؛ وزّع سيولة نقدية عبر فرعه ببنغازي قدرت بألفيْ دينار، بينما اكتفى فرع مصرف الصحاري في المرج بتوزيع ألف دينار على زبائنه، كما سجل مصرف الوحدة السقف الأدنى لعمليات توزّع السيولة بقيمة لا تتجاوز 750 عبر فروعه المختلفة.

جديرٌ بالذكر أن أزمة السيولة شهدت انتعاشاً عقب قرارات المصرف المركزي تعديل سعر صرف الدينار الليبي إلى 4.48 دنانير ات مقابل الدولار الأمريكي، الأمر الذي ساهم في سحب السيولة من الأسواق نتيجة إقبال المواطنين على شراء النقد الأجنبي عبر القنوات المصرفية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية