اقتصاد عاجل

اسعار الذهب اليوم ترتفع لكن..بلا أمل وينتظر بيانات هامة

مصدر الخبر / ليبيا مباشر

ارتفعت اسعار الذهب صباح اليوم الجمعة في آسيا 3 ديسمبر 2021. ومع ذلك، استعد المعدن الأصفر للهبوط الأسبوعي الثالث على التوالي، متأثرًا بإشارات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سوف يسرع وتيرة التقليص في مشتريات الأصول ويرفع أسعار الفائدة في وقت مبكر عما كان متوقعًا للحد من الضغوط التضخمية.

شاهد ايضا:
أسعار صرف الدولار والعملات الأجنبية والذهب مقابل الدينار الليبي اليوم الجمعة 03 ديسمبر 2021
بالتفصيل… اسعار الذهب والفضة في ليبيا اليوم الجمعة 3 ديسمبر 2021

ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.66٪ لتصل إلى 1774.30 دولارًا بحلول الساعة 10:48 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (3:48 صباحًا بتوقيت جرينتش)، بعد أن هبطت إلى أدنى مستوى لها في ما يقرب من شهر يوم الخميس. وانخفض الذهب بنسبة 1.3٪ حتى الآن خلال الأسبوع.

يواصل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تعزيز رسالته بأنه سوف يسرع وتيرة التناقص في مشتريات الأصول. قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، رافائيل بوستيك، في مؤتمر رويترز نكست يوم الخميس إنه سيكون من المناسب إنهاء برنامج شراء سندات الاحتياطي الفيدرالي بحلول نهاية مارس 2022.

وأضاف أن هذا سيعطي الاحتياطي الفيدرالي خيار رفع أسعار الفائدة للتعامل مع التضخم.

وأضافت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين في المؤتمر أن مهمة الاحتياطي الفيدرالي هي ضمان ألا يتطور المدى الحالي للتضخم المرتفع إلى “دوامة ضارة وطويلة الأمد”.

وفي الوقت نفسه، أظهرت البيانات الأمريكية الصادرة يوم الخميس أنه تم تقديم 222 ألف مطالبة إعانة أولية على مدار الأسبوع. ومن المقرر صدور أحدث تقرير للوظائف في الولايات المتحدة، بما في ذلك تقرير الوظائف غير الزراعية، في وقت لاحق اليوم.

في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بلغ مؤشر مديري مشتريات الخدمات الصيني Caixin، الذي صدر في وقت سابق اليوم، 52.1 في نوفمبر. استوعب المستثمرون أيضًا الأخبار التي تفيد بأن شركة ديدي غولد (بورصة نيويورك: DIDI) ستحذف من بورصة نيويورك وتدرج في بورصة هونغ كونغ.

صرح صندوق SPDR Gold Trust (P: GLD) بأن ممتلكاته هبطت بنحو 0.5٪ إلى 986.17 طن يوم الخميس من يوم الأربعاء.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع الفضة والبلاديوم 0.1٪، بينما انخفض البلاتين 0.3٪

عن مصدر الخبر

ليبيا مباشر