اقتصاد

النائب الثاني رمضان أبو جناح يبحث آلية تنفيذ الخارطة الاستثمارية بالمنطقة الجنوبية وتطوير القطاع

طرابلس 14 يناير 2022 (وال)- عقد نائب الثاني لرئيس الحكومة السيد رمضان أبوجناح، اجتماعا مع وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة جمال النويصري.
هذا وتناول الاجتماع الذي عقدته الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة، بحضور عدد من مديري المصارف التجارية ورجال الأعمال والمستثمرين، المشاريع الاستثمارية بالمنطقة الجنوبية، والفرص الواعدة بقطاع الاستثمار.
الاجتماع جاء في إطار استكمال الخارطة الاستثمارية بوزارة الاقتصاد، والبحث عن مصادر تمويل للمشاريع المستهدفة، والعمل على تنفيذ وتفعيل المناطق الحرة وتنشيط تجارة العبور، وتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ الخارطة الاستثمارية بالمنطقة الجنوبية وتطوير القطاع.
وأكد أبوجناح أن تنفيذ الخارطة الاستثمارية؛ يبدأ من المنطقة الجنوبية التي تزخر بالموارد الطبيعية وشريان الحياة لمعظم المناطق الليبية.
وناقش الحضور عددًا من المشاكل والصعوبات التي تُواجه أصحاب الأعمال والمشاريع بالمنطقة الجنوبية وسُبل تذليلها، بإلاضافة إلى المشاريع الاستثمارية بقطاعات الصناعة والسياحة والتجارة المستهدفة بالمنطقة وآلية تنفيذها.
وحضر اللقاء؛ مدير عام البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة سبها، وعدد من رجال الأعمال وأصحاب المشاريع الاستثمارية بالمنطقة الجنوبية. (وال) ح س/ ر ت

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال