اخبار ليبيا الان اقتصاد

اسعار الذهب و الفضة اليوم في ليبيا مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي 13/10/2017

ليبيا نيوز
مصدر الخبر / ليبيا نيوز

استقرت اسعار الذهب في ليبيا في السوق الموازي اليوم الجمعة 13 اكتوبر 2017م مع اغلاق السوق لأبوابها على الرغم من تعرضها للعديد من التغييرات في اسعار السوق السوداء لأغلب العيارات المختلفة خلال الايام الماضية, واستقر سعر الذهب المسبوك عند 256 دينار ليبي وهو السعر الذي عرض في السوق خلال اغلب ايام الاسبوع الحالي, وعاود سعر جرام الذهب عيار 21 الارتفاع من جديد وبلغ سعره اليوم 296 دينار ليبي عند الاغلاق.

وصعد سعر كسر الذهب عيار 18 للجرام حيث بلغ سعره اليوم مع الاغلاق 254 دينار ليبي مرتفعا من 253 دينار ليبي عن سعره ليوم الاربعاء, كما صعد سعر جرام الذهب عيار 22 في ليبيا وسجل اليوم 310 دينار ليبي بإرتفع قرش عن سعر يوم الاربعاء, وأستقر سعر جرام الذهب المستعمل عند 295 دينار ليبي وهو السعر الذي شهدته السوق خلال اغلب ايام الاسبوع الحالي.

وكالعادة خاضت اسعار الذهب في ليبيا هذا الاسبوع حالة من التذبذب مابين الارتفاع والانخفاض الطفيف بفارق طفيف لكنها حافظت على اسعارها المرتفعة التي سجلتها في الآونة الاخيرة, إلا أنها لم تتجاوز ارقاما جديدة واستمرت على حال السوق منذ عدة اسابيع .

وعلى الرغم من تذبذب سعر الذهب بليبيا في الاسواق الموازية إلا أن سعر الفضة اليوم في ليبيا في السوق السوداء الليبية تراجع وفقا لما نشرته صفحات في الفيسبوك متخصصة بالاسعار و السوق السوداء مسجلا 3,60 دينار ليبي للكسر متراجعا من 3,70 دينار ليبي وهو أول أسبوع يتجاوز فيه سعر الفضة في ليبيا حاجز 3,50 دينار ليبي.

وجاءت اسعار الذهب في طرابلس ليبيا وبعض المدن الليبية الاخرى كالتالي:
الذهب المسبوك 256 دينار
جرام الذهب الكسر عيار 18 بـ 254 دينار ليبي
جرام الذهب عيار 21 = 295 دينار ليبي
جرام الذهب عيار 22 = 310 دينار ليبي
جرام الذهب المستعمل = 295 دينار ليبي
كسر جرام الفضة = 3.60 دينار ليبي

يرجى ملاحظة ان الأسعار تختلف من مكان لآخر و من وقت لآخر ” ويتم تحديث الاسعار دورياً في حال تغيرت”.

ويشهد السوق المحلي اضطرابا في الاسعار في سوق الذهب الليبي على خلفية الاحداث الجارية في البلاد وارتفاع سعر الدولار مقابل الدينار الليبي حيث تخطى حاجز ال8 دينار ليبي وهو ما أثر بشكل كبير على اسعار الذهب في ليبيا .

 

عن مصدر الخبر

ليبيا نيوز

ليبيا نيوز

أضف تعليقـك