اقتصاد

وكيل عام وزارة الصحة يؤكد على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن تنظيم دخول الأدوية للبلاد

البيضاء 07 ديسمبر 2017 (وال) – عقد وكيل عام وزارة  الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب بقاعة اجتماعات فندق مرحبا بمدينة البيضاء اجتماع مع رئيس وأعضاء اللجنة الإدارية لجهاز الإمداد الطبي التي استلمت مهما إدارة الجهاز من يومين وفقا لقرار دولة رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة السيد عبدالله عبدالرحمن الثني رقم “403 ” لسنة 2017 بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة الجهاز .

وناقش الوكيل مع رئيس وأعضاء اللجنة الإدارية لجهاز الإمداد الطبي محضر الاستلام بين لجنة الإدارة واللجنة المكلفة للأصول الثابتة والمنقولة، ومتابعة إعادة الهيكل التنظيمي لإدارات ومكاتب الجهاز مطالبا بضرورة إبعاد الجهاز عن الصراعات وتجميع كافة الخبرات في مجال الإمداد الطبي والاستعانة بكافة الخبرات .

وبحث عقوب الوضع المالي للجهاز ومتابعة الالتزامات القائمة والمخزون المتوفر من الدواية والمستلزمات الطبية .

وأكد الوكيل العام على قيام الوزارة بوضع أولويات والتركيز على النقاط المهمة من أجل حلحلة المعوقات التي يواجهها جهاز الإمداد الطبي والذي يعتبر أحد وأهم أبرز أذرع الوزارة، منوهاً إلى ضرورة تنفيذ قرار مجلس الوزراء بالحكومة المؤقتة رقم “394 ” بشأن تنظيم دخول الأدوية عبر المطارات والموانئ المحددة بالقرار ومنع دخولها برياً إلى ليبيا مطالبا إدارة الجهاز باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتنفيذه .

‏‎وأضاف عقوب بأن أول الخطوات التي تم اتخاذها هي متابعة تسييل ورصد بعض الميزانيات لجهاز الإمداد لسد العجز في نقص الأدوية في المستشفيات، مؤكداً على ضرورة الإسراع في إعداد منظومة بأحدث التقنيات الحديثة لإنشاء قاعدة البيانات بكافة فروع الجهاز بشرق وغرب وجنوب البلاد وذلك بهدف سرعة التنسيق وتنظيم آلية تحديد الأولويات ومتابعة المخزون الاستراتيجي والاحتياجات مع جهاز الإمداد الطبي للعمل على توفيرها بأقصى سرعة كأولوية مطلقة.

يشار إلى أن الاجتماع كان بحضور رئيس مجلس إدارة جهاز الإمداد الطبي صالح  عبدالحفيظ لاوجلي، ونائب رئيس الإمداد سليمان عبدالله محمد، وعضوية الدكتور محمد السنوسي سيدي، ومحمد بو رتيمه مفتاح والدكتور عمران السكتاني . (وال – البيضاء) ع م

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك