اقتصاد

ارتفاع أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها منذ سبتمبر الماضي

وكالات – المتوسط:

سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب، اليوم الجمعة، ارتفاعا جديدا لليوم الثاني على التوالي لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ سبتمبر الماضي، في أعقاب صدور بيانات التضخم الأمريكية.

يأتي ذلك فيما يتوقع المحللون على نطاق واسع إبقاء مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي على أسعار الفائدة الحالية خلال الربع الأول من العام الحالي في ظل استمرار معدل التضخم المنخفض في الولايات المتحدة.

وكان “ويليام دادلي” رئيس مجلس احتياط نيويورك قد قال اليوم إنها يتوقع أن يكون 2018 عاما “مملا” بالنسبة للسياسة النقدية. ويتوقع مجلس الاحتياط 3 زيادات طفيفة في أسعار الفائدة خلال العام.

وارتفع سعر الذهب اليوم بواقع 40ر12 دولار أي بنسبة 9ر0% إلى 40ر1322 دولارا للأونصة تسليم فبراير المقبل وهو أعلى مستوى له منذ سبتمبر الماضي.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة التجارة الأمريكية ارتفاع مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بنسبة 4ر0% خلال ديسمبر الماضي بعد ارتفاعها بنسبة 9ر0% خلال نوفمبر الماضي وفقا للبيانات المعدلة.

كان المحللون يتوقعون ارتفاع مبيعات التجزئة بنسبة 4ر0% خلال الشهر الماضي بعد ارتفاعها بنسبة 8ر0% خلال الشهر السابق وفقا للبيانات الأولية الصادرة في وقت سابق.

في الوقت نفسه زادت مبيعات التجزئة مع استبعاد مبيعات السيارات خلال الشهر الماضي بنسبة 4ر0% بعد ارتفاعها بنسبة 3ر1% خلال الشهر السابق وهو ما جاء متفقا مع توقعات المحللين.

يأتي ذلك فيما أظهرت البيانات الصادرة اليوم الجمعة عن وزارة العمل الأمريكية ارتفاع أسعار المستهلك في أمريكا بأقل من التوقعات خلال الشهر الماضي.

وذكرت الوزارة أن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع خلال الشهر الماضي بنسبة 1ر0% شهريا بعد ارتفاعه بنسبة 4ر0% خلال نوفمبر الماضي. وكان المحللون يتوقعون ارتفاعه بنسبة 2ر0% خلال الشهر الماضي.

وبلغ معدل التضخم السنوي في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي 1ر2% مقابل 2ر2% خلال نوفمبر الماضي. وبلغ معدل التضخم الأساسي السنوي 8ر1% مقابل 7ر1% خلال الفترة نفسها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المتوسط الليبية

صحيفة المتوسط الليبية

أضف تعليقـك