اقتصاد

الأسهم الأوروبية تتراجع بسبب المخاوف من تشديد السياسة النقدية

 

سجلت الأسهم الأوروبية تراجعاً اليوم الخميس حيث ظلت المعنويات منخفضة بفعل نتائج أرباح مخيبة للتوقعات من كارفور للتجزئة ودبليو.بي.بي الإعلانية بينما تستمر المخاوف بشأن تشديد السياسة النقدية.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5% في المعاملات المبكرة بينما تراجع المؤشر داكس الألماني 0.7% ونزل المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.3%.

وفي باقي الأسهم هوى سهم كاربتريت 23% بعدما قالت الشركة إنها تجري محادثات مع البنوك بشأن تعزيز ميزانيتها في أعقاب تحذير بشأن الأرباح في نهاية يناير، وتعثرت شركات التجزئة في مواجهة صعود أمازون حيث تحاول التكيف مع عالم تقوده التكنولوجيا.

كما انخفض سهم دبليو.بي.بي الإعلانية 11.7% بعدما قالت إنها ستبسط هيكلها إثر أسوأ أداء على الإطلاق منذ الأزمة المالية بعدما خفضت شركات السلع الاستهلاكية الإنفاق على الإعلانات

وكانت نتائج الشركات في بؤرة الاهتمام حيث انخفض سهم كارفور الفرنسية المالكة لسلسلة متاجر التجزئة الشهيرة 6% بعدما أعلنت المجموعة خفض توزيعات الأرباح في ظل توقعات حذرة بشأن أرباح 2018.

الموساد الصهيوني، المخابرات البريطانية، المخابرات الأمريكية ومخابرات غربية أخرى؛ كلها أطراف اشتركت من أجل شن حرب على الزعيم الراحل معمّر

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع قناة ليبيا 24

عن مصدر الخبر

قناة ليبيا 24

قناة ليبيا 24

أضف تعليقـك