اقتصاد

معالي وزير الاقتصاد منير عصر يرفع حظر تصدير التمور

البيضاء 16 أبريل 2018 (وال)- أصدر معالي وزير الاقتصاد والصناعة في الحكومة الليبية المؤقتة السيد منير عصر اليوم الأثنين، قراراً برفع الحضر عن تصدير التمور إلى الخارج .

هذا وجاء قرار معالي الوزير عقب لقائه عدد من عمداء بلديات مدن الواحات وهم : عميد بلدية اجخرة أحمد موسى حماد،  وعميد بلدية جالو شعيب لامين، وعميد بلدية أوجلة المكلف ابوبكر اعمورة، إلى جانب عدد من أعضاء المجالس البلدية .

وناقش معالي الوزير منير عصر خلال الاجتماع الذي حضره أيضاً السيد الوكيل العام بالوزارة الدكتور سهيل شيحة، والسيد طلال عثمان مدير المكتب الإعلامي بالوزارة، ورئيس مجلس إدارة الهيأة العامة لتنمية وتنشيط الصادرات السيد هشام بووذن، تداعيات قرار حظر تصدير التمور، وأثره السلبي على المزارعين .

وأكد معالي الوزير أن الوزارة تحرص على مساعدة المواطنين، وتذليل كافة الصعاب الاقتصادية، وبما أن القرار المعنون برقم (12)، يحول دون استفادة المزارعين من إنتاجهم من التمور، والتسبب في خسائر إنتاجية لهم .

في المقابل، أكد السادة عمداء البلديات بأن الواحات بها كميات كبيرة من التمور، تكفي لحاجة المواطن خلال شهر رمضان المبارك، وأن تصدير التمور إلى الدول المجاورة لن يؤثر في حاجة المواطن اليومية من التمور . (وال- البيضاء) ع ع/ ر ت

 

 

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك