اقتصاد

وزير الاقتصاد منير عصر يدعو وزارة الأوقاف للوقوف بصفة “دور توعوي وإرشادي” على ظاهرة إغلاق المخابز

البيضاء 16 أبريل 2018 (وال)- دعا معالي وزير الاقتصاد والصناعة في الحكومة الليبية المؤقتة السيد منير عصر اليوم الأثنين، الهيأة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية للوقوف على ظاهرة إغلاق المخابز .

هذا وجاء ذلك في رسالة رسمية – تحصلت وكالة الأنباء الليبية على نسخة منه-  يطلب فيها معالي الوزير الهيأة الأوقاف بصفة الدور التوعوي والإرشادي المنوط بالهيأة من خلال أئمة المساجد، للوقوف على ظاهرة إغلاق المخابز .

وأكد معالي الوزير – في رسالته – أن الوزارة تواصل مخاطبة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، من أجل التوعية والترشيد لأصحاب المخابز، من أجل حماية حق المستهلك وتوفير الخبز له بسهولة ويسر .

وأوضح معالي الوزير أن الوزارة في الأيام الماضية قامت بتوزيع مادة الدقيق على المخابز، عبر صندوق موازنة الأسعار وبشكل دوري، غير أن الوزارة لاحظت قيام بعض ملاك المخابز بإقفال المخابز بحجج مختلفة بينها عدم توفر الكهرباء والعمالة، وعدم مراعاة في الأوزان والأحجام المتعبة .

وأشار معالي الوزير إلى أنه من المعروف إن مادة الدقيق مخصص للمستهلك وليس للخباز، وبالتالي “قانونياً” حال استمرار القفل لأي سبب لا يحق لصاحب المخبز التصرف بالدقيق لأنه من حق المستهلك . (وال- البيضاء) ر ت

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك