اقتصاد

البريقة تطمئن المواطنين بوجود مخزون كافي من الوقود الذي يغطي احتياجاتهم

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

أكدت شركة البريقة لتسويق النفط، وجود مخزون كافي من الوقود الذي يغطي احتياجات المواطنين، موضحة أن سبب أزمة نقص الوقود هو توقف بعض من محطات شركة خدمات الطرق السريعة عن العمل لصدور حكم قضائي ضدها.

وطمئنت الشركة في بيان لها أمس الأربعاء، المواطنين بأن عملية استلام الوقود من الموانئ البحرية والمصافي النفطية تسير وفق البرمجة الزمنية المخطط لها، وأن العمل بالمستودعات مستمر بالصورة الاعتيادية.

وأشارت الشركة، إلى أن الكميات الموزعة علي باقي الشركات تفوق الكميات الاعتيادية، منوهة إلى أنه لا يوجد مبررا للازدحام الحاصل على المحطات خلال هذه الأيام.

وأعلنت شركة البريقة لتسويق النفط، أن إمدادات الوقود لشركات التوزيع قد جرت مضاعفتها للقضاء وحل الأزمة، مبينة أن إجمالي المبيعات وقود البنزين أمس الأربعاء بلغ حوالي تسعة ملايين لتر من مستودع طرابلس والناقلة من الميناء.

ونوهت الشركة، المواطنين إلى أن هناك ناقلتين بميناء طرابلس أحدهما تحت التفريغ، والأخرى في الانتظار لتفريغ شحنتها، مؤكدة أن مستودعات الشركة مستمرة في تزويد المحطات حتي خلال أول أيام العيد، مطالبة جميع المواطنين عدم الازدحام علي المحطات.

وتشهد محطات الوقود في العاصمة طرابلس خلال هذينا اليومين ازدحاما شديدا عليها من قبل المواطنين، بسبب تردد إشاعات عن وجود نقص في الوقود.

وكانت لجنة أزمة الوقود والغاز، قد أوقفت في المدة الماضية تزويد مئات المحطات واقعة في المنطقتين الغربية والجنوبية بالوقود وإحالتهم إلى مكتب النائب العام، بسبب بيع حصصها من الوقود في السوق السوداء.

وقد أغلقت المحكمة بحكم قضائي مطلع الشهر الجاري، عدد من المحطات التابعة لشركات التوزيع الشرارة الذهبية والزاوية والطرق السريعة، وفقا لشركة البريقة لتسويق النفط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك