اقتصاد

حرس المنشآت الوسطى: إمدادات النفط ستستمر دون انقطاع تحت إشراف مؤسسة النفط

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

طمئن جهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى، الجهات الشرعية في الدولة وعلى رأسها المؤسسة الوطنية للنفط، بأن إمدادات النفط ستستمر بدون أي انقطاع، تحت إشراف المؤسسة، وذلك للتخفيف من تردي الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين.

وأشار الجهاز التابع لإبراهيم الجضران في بيانه الصادر اليوم الخميس، إلى أن النفط لن يكون أبدا ورقة من أوراق الأطراف المتصارعة، بحسب ما نشر المكتب الإعلامي جهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى.

وأكد الجهاز، أن للشعب الليبي وللمؤسسة الوطنية للنفط وللشركات المشغلة والمنتجة في قطاع النفط بليبيا، أن معركتهم ضد قوات عملية الكرامة هي معركة فرضتها ضرورة رفع الظلم عن أنفسهم ومناطقهم وأهلهم، وليست معركة من أجل مطمع أو مكسب شخصي أو قبلي أو جهوي أو حزبي، حسب قوله.

وقد أعلن آمر حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى سابقا إبراهيم الجضران، اليوم الخميس، بدء العمليات العسكرية في منطقة الهلال النفطي، مؤكدا انتهاء تجهيز قوات حرس المنشآت النفطية والقوات المساندة من أبناء قبيلة المغاربة وقبائل التبو، إضافة إلى باقي أبناء قبائل منطقة الهلال النفطي، منوها إلى أن هناك قوى أخرى ستنضم إليهم من بنغازي ومدن الجبل الأخضر والبطنان.

وكانت مصادر خاصة لليبيا الخبر، قد أفادت بوقوع اشتباكات مسلحة قرب ميناء السدرة بالهلال النفطي فجر اليوم الخميس، وإخلاء عدة مواقع في الموانئ النفطية من العاملين فيها، إضافة إلى استنفار الكتائب لعملية الكرامة من المنطقة الممتدة من مدينة إجدابيا إلى وادي الحمر شرق سرت، وتوجه عدة كتائب من شرق البلاد إلى الموانئ.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك