اقتصاد

الرئاسي يبحث الخطوات التي اتخذها لإجراء الإصلاحات الاقتصادية

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

بحث المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، خطوات التي اتخذتها حكومة الوفاق لإجراء الإصلاحات الاقتصادية التي أقرت في اجتماع تونس الشهر الماضي.

وعقد رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج اليوم الإثنين بطرابلس اجتماعا مع نائبيه أحمد معيتيق، وعبدالسلام كاجمان، إضافة إلى عضوي المجلس محمد عماري زايد، وأحمد حمزة، استعرضوا خلاله الخطوات التي اتخذتها حكومة الوفاق الوطني لإجراء الإصلاحات الاقتصادية.

وجرى خلال الاجتماع، التأكيد على البدء في برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي الذي يكمن في دعم المؤسسة الوطنية للنفط لاستعادة مستويات الإنتاج الطبيعية، وتصحيح السياسات المالية والاقتصادية، بحسب ما نشرت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء اليوم.

واحتضنت تونس في الخامس من يونيو الماضي، اجتماعا اقتصاديا حول ليبيا من أجل تحسين الوضع الاقتصادي، بحضور نائبي رئيس المجلس الرئاسي فتحي المجبري وأحمد معيتيق ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، وممثلين عن دول أوروبية والاتحاد الأوروبي ومؤسسات مالية، وبرعاية السفارة الأمريكية لدى ليبيا.

واتفق المشاركون في الاجتماع على حزمة من الإصلاحات الاقتصادية، تتضمن زيادة مخصصات الأسر السنوية من الصرف الأجنبي من 500 دولار إلى ألف دولار، وإعادة تفعيل قرار دفع علاوة الأسرة والأبناء، ورفع الدعم عن المحروقات، وتغيير سعر الصرف الأجنبي المتاح للاستيراد والعلاج والذي سيكون متاحا للجميع.

ويعد هذا الاجتماع الثامن من نوعه بعد انعقاد سلسلة من الاجتماعات الحوارية لتحسين الاقتصاد الليبي، وكان آخرها اجتماعات لندن التي عقدت في أكتوبر 2016 و2017، بمشاركة أوسع ضمت العديد من المؤسسات والشخصيات المعنية بهذا الشأن من بينها مصرف ليبيا المركزي وديوان المحاسبة والمؤسسة الوطنية للنفط، وأعضاء من المجلس الرئاسي، بالإضافة إلى دول كبرى والأمم المتحدة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك