اقتصاد

قطاع التعليم بنغازي يطالب مجلس النواب بإصدار قانون يضمن حقوقهم

بنغازي 12 أكتوبر 2018 (وال) – دعا موظفو قطاع التعليم والتربية بنغازي، ومديرو المدارس ومعلمو ومعلمات المدينة، مجلس النواب إلى إصدار قانون يضمن حقوق المعلم والنظر إليه بعين التقدير والاحترام.

وطالب البيان – الصادر أمس الخميس أمام مقر ديوان التعليم بنغازي – مجلس النواب الموافقة على قانون المعلم الذي يحمل في طياته زيادة المرتبات، والتأمين الصحي، وذلك في الجلسة المزمع انعقادها يوم الإثنين المقبل.

وتحصلت وكالة الأنباء الليبية على نسخة من البيان الذي كان عنوانه “حول المعلم وصون حقوقه”، وجاء فيه “بداية نهنئ شعبنا الليبي على انتصارات قواتنا المسلحة العربية الليبية المتوالية وقبضها على الإرهابيين الدوليين الذين عاثوا في أرضنا فسادا ليتأكد للعالم بأننا نحارب الإرهاب نيابة عنه.

ونحن نتابع المشهد التعليمي في بلادنا بعين ثاقبة ورأي سديد موقنين أن بناء الدولة يبدأ بالتعليم وينتهي به وبناء التعليم لا يكون إلا بالمعلم وأن الأمم المتقدمة لم ترق إلا بالمعلم.

فبدأت بالمعلم أولا فأعلت من شأنه حتى نال جميع حقوقه ثم نظرت إلى جميع الشرائح لكن الحال لدينا يختلف فقد نالت كل الشرائح حقوقها عدا المعلم فظل مرتبه هزيلا وحقوقه ضائعة وأمست نظرة المجتمع إليه يشوبها القصور.

ونحن في قطاع التربية والتعليم بنغازي ننادي دائما بحقوق المعلم في كلّ المحافل فقد أرسلنا عدة خطابات تتضمن سيلا من حقوق المعلم وحمايته وتتعاضد مع المعلم وتشد أزره حتى يتحصل على كامل حقوقه.

كما أن لأبنائنا علينا حقا حقهم في علم ينير قلوبهم ويبصر عقولهم حتى لا نتركهم فريسة للجهل، وحتى يكونوا منارا للعلم وحتى يعترفوا بحق معلميهم.

فإننا من جهة نسعى لنيل المعلم حقوقه كاملة في مرتب يليق به ويضمن له العيش الكريم ولن نتهاون في هذا السعي ولن نألوا جهدا في استعادة حقوقه ومن جهة أخرى نسعى لأداء واجبنا الوطني نحو طلابنا وطالباتنا رجال ونساء الغد في أن يحظوا بمناخ تعليم جيد وصحي فالمعلم مثل الجندي يهب نفسه لأجل أبناء وطنه ليحيا وطنه بعيدا عن الجهل والإرهاب وبإذن الله لن يضيع حق وراءه مطالب فالجندي والمعلم هما صماما أمن هذا الوطن.

كما نأمل من مجلس النواب في جلسته المنعقدة يوم الإثنين القادم الانحياز للمعلم بإصدار قانون يضمن حقوق المعلم والنظر إليه بعين التقدير والاحترام وذلك بالموافقة على قانون المعلم الذي يحمل في طياته زيادة المتربات والتأمين الصحي ومواصفات المعلم ونحن سننتظر جلسة الإثنين القادم وكل المعلمين يحذوهم الأمل في أن لا يخذلهم مجلسهم الذي انتخبوه مع وعودنا الصادقة لجميع أولياء الأمور بأننا لن نوقف الدراسة تغليبا لمصلحة أبنائنا. (وال – بنغازي) ع ع

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك