اقتصاد

شركة سرت تستأنف نشاطها بحفر بئر غاز في حقل الساحل

ليبيا الخبر
مصدر الخبر / ليبيا الخبر

أعلنت شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز، استئناف نشاطها بحفر بئر غاز جديد رقم (س 23-6) بحقل الساحل، والذي جرى اعتماده من قبل المؤسسة الوطنية للنفط ضمن خطة الحفر التطويري لسنة 2018.

 

وأشارت الشركة، إلى أن عمليات الحفر في هذا البئر بدأت في السادس من شهر أغسطس الماضي بموافقة مؤسسة النفط، بعد استئناف الشركة لنشاط الحفر في حقول الغاز عقب توقفه في يوليو 2014، نتيجة للأوضاع الأمنية في البلاد.

 

وذكرت الشركة، أن حفر هذا البئر استهدف تكوين مكمن جالو، وتم حفره باستخدام تقنية “الأفرون” تحت إشراف شركة الجوف، وهي من التقنيات الحديثة والمتطورة في سوائل الحفر، وتستعمل في المكامن ذات الضغط المنخفض ولا تتسبب في التضرر الطبقي للمكمن.

 

وبلغت إنتاجية البئر الغازي الجديد حوالي سبعة مليون قدم مكعب من الغاز يوميا، و50 برميل من المكثفات، بحسب ما نشرت شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز على صفحته في “فيسبوك” أمس الجمعة.

 

يذكر أن شركة سرت هي التي تدير منظومة نقل الغاز العملاقة التي تمتد على طول الساحل الليبي من بنغازي شرقا إلى مليتة غربا، ويمر عبرها الغاز الطبيعي الذي يزود المنشآت الصناعية المختلفة ومحطات توليد الكهرباء ومحطات تحلية المياه والمدن السكنية باحتياجاتها من الغاز.ش

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

عن مصدر الخبر

ليبيا الخبر

ليبيا الخبر

أضف تعليقـك