اقتصاد

المركزي: 24.5 مليار دولار إجمالي الإيرادات النفطية، و19.1 مليار إجمالي المصروفات

أعلن مصرف ليبيا المركزي الاثنين، أن إجمالي الإيرادات النفطية لعام 2018 بلغ 24.5 مليار دولار، بينما سجلت مصروفات النقد الأجنبي لكافة الأغراض 19.1 مليار دولار أي بفائض قدر بـ5.4 مليار دولار.

وأوضح المركزي في بيان له، أن 9.2 مليارات من المصروفات كانت لتغطية اعتمادات مستندية ومستندات برسم التحصيل وحوالات الدراسة والعلاج، وأن 4.7 مليارات دولار غطت اعتمادات المؤسسة الوطنية للنفط بما في ذلك استيراد المحروقات.

وأضاف المركزي أن اعتمادات جهات عامة منفذة عن طريق مصرف ليبيا المركزي بلغت 709 مليون دولار، وأن حوالات السفارات، ومنح الطلبة، وغيرها، سجلت 838 مليون دولار، في حين بلغت مخصصات أرباب الأسر 3.7 مليار دولار.

وأضاف المركزي أن مبيعات النقد الأجنبي التي بلغت 5.2 مليار والمدفوعات لتغطية الاعتمادات المستندية قبل صدور قرار فرض الرسوم على النقد الأجنبي وصلت 3.3 مليار دولار، بينما حصدت عائدات المستندات برسم التحيصل 378 مليون دولار.

يذكر أن الإيرادات النفطية بلغت 14مليار دولار في العام 2017، وأن إجمالي المصروفات من النقد الأجنبي لكافة الأغراض خلال العام الماضي قدرت بنحو 15 مليار دولار.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من شبكة الرائد الاعلامية

عن مصدر الخبر

شبكة الرائد الاعلامية

شبكة الرائد الاعلامية

أضف تعليقـك

تعليق

  • تحذير للشباب : هل تعلم ان المغني ( فادي اندراوس ) الذي ينتمي لاسرة نصرانية من اب فلسطيني و ام لبنانية و الذي ولد في لبنان ، انه كان يرتاد نادي رياضي و كان يحلم بأن يحصل على ( قوام رشيق كعارضي الأزياء ) و لكن ( بسرعة ) فلجأ إلى ( الحبوب و الحقن ) لزيادة العضلات دون أن يعي مخاطرها فأصيب بمشاكل بالقلب و كاد ان يموت و عاني من المشاكل مدة اربع سنوات و أجرى عملية القلب المفتوح .
    اذا اردت التأكد اكتب في قوقل ( مرض فادي اندراوس ) .