اقتصاد

موجة النزوح ترفع أسعار الإيجارات

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

وسط دوامة فساد في ملف الاعتمادات وجرائم صرف مليارت الدنانير دون أثر، التي كشفت عنها تقارير رقابية رسمية في ليبيا يقف المواطن الليبي في موقف لا يحسد عليه وهو يرى ملايين أخرى تصرف على مكاتب المسؤولين في حكومة الوفاق صنفتها التقارير على أنها مبالغ في ثمنها، بالإضافة إلى شبهات فساد في عمل المصرف المركزي مرورا بتساهل في تنفيذ ضوابط العمل الاقتصادي والمالي.

وبالنظر لما تمر به طرابلس الآن من مواجهة بين قوات الجيش مع مجموعات مسلحة تابعة لحكومة الوفاق الوطني ازداد الوضع الاقتصادي اليومي للمواطنين سواء فأسعار الإيجارات ارتفعت بما نسبته 100% في مناطق النزوح الآمنة لتزيد معاناة النازحين هناك.

ومن جهة أخرى، ارتفعت أسعار الخضروات بشكل كبير في أبريل بالمقارنة مع مارس فالبصل ارتفع سعره 700% مسجلا سبعة دنانير فيما كان يباع بدينار بينما سجل سعر الفلفل ارتفاعا بنسبة 400%، وللفلفل حكاية سابقة عندما ارتفعتْ أسعاره لسبعة دنانير في عام 2016 بينما قفزت أسعار الطماطم بنسبة 300%.

من جهة أخرى يتخوف المواطنون من استمرار الأزمة في الأشهر المقبلة ليكون المواطن هو الضحية والمتضرر بدرجة أولى من ملف الفساد وبدرجة ثانية من غلاء الأسعار.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك