اقتصاد

النفط يرتفع لتزايد المخاوف بعد هجمات تخريبية قرب الفجيرة

طوكيو-العنوان

ارتفعت العقود الآجلة للنفط، اليوم الإثنين، بفعل تزايد المخاوف من تعطل الإمدادات من منطقة الشرق الأوسط المهمة لإنتاج الخام.

وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 71 دولارا للبرميل، مرتفعة 38 سنتا أو 0.5 بالمئة مقارنة مع سعر الإغلاق السابق.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 61.73 دولار للبرميل مرتفعة سبعة سنتات أو 0.1 بالمئة مقارنة مع سعر التسوية السابقة.

وتعرضت ناقلتي نفط سعوديتين من بين أربع سفن إلى لـ “هجوم تخريبي” قبالة ساحل الإمارات، في بيان لوزير النفط السعودي، خالد الفالح.

ووصف الفالح الهجوم بأنه محاولة لتهديد أمن إمدادات النفط العالمية، مشيرًا إلى أن إحدى الناقلتين كانت في طريقها لتحميلها بالنفط السعودي من ميناء رأس تنورة لشحنه إلى عملاء شركة أرامكو السعودية في الولايات المتحدة.

وذكر البيان، الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية، أن الهجوم لم يسفر عن خسائر في الأرواح أو تسرب للوقود لكن نجمت عنه أضرار بالغة في هيكلي السفينتين.

وكانت الإمارات قالت، يوم الأحد، إن أربع سفن تجارية تعرضت لعمليات تخريب قرب إمارة الفجيرة، أحد أكبر مراكز تزويد السفن بالوقود في العالم والتي تقع خارج مضيق هرمز مباشرة.

ولم تحدد الإمارات الجهة المسؤولة عن الهجوم الذي وقع في خضم توتر متزايد بين الولايات المتحدة وإيران.

المصدر-(رويترز)

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة العنوان الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة العنوان الليبية

صحيفة العنوان الليبية

أضف تعليقـك