اقتصاد

بلدي الكفرة يبحث مشاكل توريد الوقود للمدينة

الكفرة 15 مايو 2019 (وال) – عقد عميد بلدية الكفرة عبد الرحمن عقوب، وعضو المجلس البلدي مسعود عبد الله، ووكيل الديوان سعد عبد الرسول، اجتماعا مع مسؤولي محطات توزيع الوقود بمدينة الكفرة.

ونوقش في الاجتماع الذي عقد يوم الإثنين، في ديوان البلدية، مشكلة الوقود والوقوف على أسبابها وسبل حلها.

وتم الاتفاق على عدد من النقاط في الاجتماع، منها أن السبب الرئيسي لنقص الوقود هو عدم قدرة مستودع السرير على الإيفاء بكامل حصة الكفرة البالغة مليوني لتر في بعض الأحيان، كما هو الحال في الفترة الأخيرة، علما بأن المستودع أيضا يستقبل شحنات من المصافي وقد تتوقف أو تنقص من حين لآخر مع العلم أن الشركة ألزمت محطات الكفرة بالتعامل مع مستودع السرير ولا تسمح لهم بالتزود من رأس المنقار، وبالرغم من أن شركة البريقة ملزمة بموجب القانون بإيصال شحنات الوقود إلى كافة المدن والقرى مهما كانت المسافة وبسعر محدد إلا أن الشركة تطالب بمبالغ إضافية كأجرة للسيارات الشاحنة.

واتفق المجتمعون أيضا، رغم عدم اختصاص المجلس البلدي في موضوع توريد الوقود إلا أنه خلال شهر رمضان المبارك سوف يتحمل المجلس الفارق في إيجار الشاحنات إذا وافقت الشركة على تزويد الكفرة بالوقود من رأس المنقار بنغازي.

وعملا بمبدأ الشفافية تم الاتفاق على نشر وإعلان أي كمية وقود تصل للكفرة إلى أي محطة، وفتح المحطات في وقت واحد وتحديد الكمية المسموح بها لكل سيارة، وعلى الجهات الأمنية تحمل مسؤولياتها بمجرد الإعلان عن فتح المحطات. (وال-الكفرة) ع ط/أ د

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك