منوعات

الغوريلا الجبلية عرضة لمضاعفات كورونا في إفريقيا

عين ليبيا
مصدر الخبر / عين ليبيا

أوغندا لم تعلق بعد السياحة المرتبطة بزيارة الغوريلا الجبلية [انترنت]

أغلقت حديقة “فيرونغا” الوطنية في الكونغو أبوابها أمام الزائرين حتى مطلع يونيو/ حزيران المقبل؛ خوفا على حياة “الغوريلا الجبلية”-المهدد بالانقراض- من خطر فيروس كورونا.

وأرجعت إدارة الحديقة قرارها إلى نصيحة خبراء الحفاظ على البيئة، بأن الرئيسات (أعلى رتب الحيوانات الثديية) بينها الغوريلا الجبلية “من المحتمل أن تكون عرضة لمضاعفات كورونا”، حسبما نقلت “أسوشيتيد برس”، الأحد.

وفي رواندا، علقت السلطات بشكل مؤقت جميع النشاطات السياحية في ثلاث حدائق وطنية إضافة إلى الأنشطة البحثية، خوفا على حياة الرئيسات من أنواع الغوريلا الجبلية والشمبانزي.

وقالت إن الحدائق الثلاث المشمولة بالقرار “المكان الرئيسي لحياة هذا النوع من الثدييات”.

من جهته، أشار “الصندوق العالمي للطبيعة” إلى أن الغوريلا الجبلية معرضة لبعض أمراض الجهاز التنفسي التي تصيب البشر، وهو أحد أسباب عدم السماح للسائحين الذين يتتبعون الغوريلا بالاقتراب كثيرًا منها.

وأوضح أنه يمكن لنزلة برد عادية أن تقتل هذا النوع من الغوريلا، حسب المصدر ذاته.

وتعيش حوالي ألف غوريلا جبلية بمناطق محمية في الكونغو وأوغندا ورواندا.

ورغم اتخاذ الكونغو ورواندا إجراءات احترازية حفاظا على حياة الغوريلا بينها تعليق الأنشطة السياحية، غير أن أوغندا لم تعلق بعد السياحة المرتبطة بزيارة الغوريلا الجبلية، وفق الوكالة الأمريكية.

وحتى ظهر الأحد، أصاب كورونا أكثر من 316 ألفا حول العالم، توفي منهم أكثر من 13 ألفا، أغلبهم في إيطاليا والصين وإسبانيا وإيران وفرنسا والولايات المتحدة، وتعافى أكثر من 95 ألفا.

toolTips(‘.classtoolTips1′,’فيروس كورونا 2 المرتبط بالمتلازمة التنفسية الحادة الشديدة ويُعرف اختصارًا SARS-CoV-2، وكان يعرف أيضاً باسم فيروس كورونا المستجد 2019 ويشار إليه اختصارًا 2019-nCoV‏. الفيروس معدٍ بين البشر وهو مسببٌ مرض فيروس كورونا 2019 (كوفيد-19). لا يوجد لقاح متوفرٌ له إلى حد الآن.

كورونا المستجد‘);

The post الغوريلا الجبلية عرضة لمضاعفات كورونا في إفريقيا appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع عين ليبيا

عن مصدر الخبر

عين ليبيا

عين ليبيا

أضف تعليقـك

تعليق

  • An English citizen raises a lawsuit against his municipality workers due to the unethical Euro-Asian parties of CNFM that caused the spread of COVID19 disease – most of whom are employees and media workers in companies and that ordinary taxpayers cannot be blamed for the actions of this government and should be tried for their actions ..