منوعات

توقعات بخسائر جسيمة بقطاع السياحة إثر كورونا

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

توقعت منظمة السياحة العالمية اليوم السبت، تراجع عدد السياح في العالم بنسبة تتراوح بين 20 و30 بالمائة خلال العام الجاري، إثر انتشار فيروس كورونا المستجد، ويأتي ذلك بعد أن توقعت سابقا أن يبلغ التراجع بين 1 و3 بالمائة فقط.

بدورها توقعت وكالة الأمم المتحدة المتخصصة والتي تتخذ من مدريد مقرا لها، أن تتراجع الإيرادات السياحية من 300 إلى 450 مليار دولار، أي ما يعادل ثلث عائدات العام الماضي التي بلغت 1,5 تريليون دولار.

وأوضحت الوكالة أن السياحة العالمية تراجعت بنسبة 4% خلال الأزمة الاقتصادية عام 2009 وبالنسبة ذاتها عام 2003 في أعقاب تفشي متلازمة سارس التي أودت بحياة 774 شخصا في أنحاء العالم.

وقال الأمين العام للوكالة، زوراب بولوليكاشفيلي، في بيان إن السياحة من بين القطاعات الاقتصادية الأكثر تضررا من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن ملايين الوظائف في القطاع مهددة.

وفرضت العديد من الدول منذ بدء انتشار فيروس كورونا قيودا على السفر، بالإضافة إلى إلغاء الكثير من الرحلات بالتزامن مع جهود حكومات العالم باحتواء انتشار الفيروس الذي أودى بحياة الآلاف وأصاب أكثر من 300 ألف في أنحاء العالم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليق

  • رغم اثار الكورونا السلبية الا ان له نتائج ايجابية فقد اغلق بيوت الدعارة فى تركيا رغم انف اردوغان والتى كانت تحقق اربعة مليارات سنوية من عرق مائتى الف داعرة تركيا بمباركة مشايخ الخوان فى اسطنبول حيث يصرف عليهم من عرق الداعرات !!!