منوعات

الصين ترسل شحنة مساعدات طبية إلى ليبيا لمساعدتها على مكافحة وباء كورونا

قالت السفارة الصينية في ليبيا، إن دفعة من المساعدات الطبية مقدمة من جمهورية الصين إلى ليبيا لمساعدتها على مكافحة وباء كورونا، وصلت إلى مطار العاصمة التونسية أمس الخميس.

وأضافت السفارة الخميس، إن القائم بأعمال السفارة الصينية لدى ليبيا وانغ تشيمين قام بتسليم كمية المساعدات إلى القائم بأعمال السفارة الليبية لدى تونس خليفة العزابى، والتي تتضمن 834 مجموعة كواشف اختبار الحمض النووي و5000 بدلة واقية طبية و15000 كمامة N95 و100000 قناع جراحي و5000 نظارة واقية و5000 زوج من القفازات الطبية.

وقال تشيمين، إن الصين تتابع الوضع الوبائي في ليبيا وتدعم التدابير الحاسمة والصارمة التي تتخذها ليبيا، وأنها على استعداد لمواصلة تقديم المساعدة للشعب الليبي في حدود قدرتها، مضيفاً بأن الوضع الوبائي العالمي معقد وخطير، ولا يزال ينتشر في جميع أنحاء العالم بكونه أخطر طوارئ صحية عالمية تواجه البشرية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

وأوضحت السفارة بأن دفعة المساعدات الطبية، من المتوقع أن يتم نقلها إلى ليبيا خلال الأيام المقبلة بعد إكمال الإجراءات اللازمة في تونس.

يذكر بأن وزارة الخارجية بحكومة الوفاق أعلنت في إبريل الماضي، عن وصول الشحنة الأولى من المساعدات الطبية المقدمة من الحكومة الصينية من أجهزة ومعدات ستستخدم في مواجهة فيروس كورونا، قد وصلت إلى ليبيا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من شبكة الرائد الاعلامية

عن مصدر الخبر

شبكة الرائد الاعلامية

شبكة الرائد الاعلامية